خاص … ” جيزة سيستمز” تفوز بمناقصة إعداد منظومة المرور الذكية ITS بـ”العاصمة الإدارية” … شركة “MRB” تتقدم للمنافسة على إدارة وتشغيل 12 مولًا بـ”الحى الحكومى”

الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية تفتح القبول لطلاب الثانوية العامة
“وايت إيجل” تستعد لطرح مشروع جديد في العاصمة الإدارية باستثمارات 2.5 مليار جنيه
“العاصمة الإدارية” تستعد لطرح أكبر مشروع في العالم لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية
زيارة العاصمة الإدارية أبرز مقترحات ممثلي الجاليات المصرية بالخارج لمؤتمر الكيانات
وسيم عودة رئيسًا للقطاع التجاري بشركة “نخيل للتطوير”
“لوزان للتطوير” تطرح المرحلة الثانية من «أبيكس بيزنس مول» بالعاصمة
“هول مارك للتطوير” تسند الإشراف على مشروعاتها بالعاصمة الإدارية لـ«لاند كونسلت»
شركة IMS تتعاقد مع «ايجيكس للتطوير» كاستشارى مالي وتسويقي لمشروعها بالعاصمة الإدارية
شركة Dahab development تطلق المرحلة الثانية لمشروعها ITC بالعاصمة
شركة MG Developments تتعاقد مع جماعة المهندسين الاستشاريين ECG للإشراف علىProMark
“اي اتش دى” تتعاقد مع براند “بيلد لتطوير” كاستشاري للقطاع التجاري
خالد صبري هولدينج تتعاقد مع Incomercial لإدارة الوحدات التجارية بـ Ryan Tower
“العاصمة للتسويق” تفتتح فرعًا الأول من نوعه بالعاصمة الإدارية
تقرير فرنسي: العاصمة الإدارية بداية جمهورية جديدة في مصر

أخبار العاصمة

خاص ..اقتنصت شركة «جيزة سيستمز» للحلول المتكاملة مناقصة إعداد منظومة المرور الذكية ITS بالعاصمة الإدارية، بحسب مصادر حكومية.
وقالت المصادر فى تصريحات خاصة، إن الشركة فازت بالمناقصة بعد منافسة بين 7 شركات قدمت العروض الفنية الخاصة بمناقصة مشروع أنظمة المرور الذكية ITS بالعاصمة الإدارية .
وأضافت المصادر، أن تتبقى للشركة تنفيذ عينة حقيقية على الأرض للمشروع لاعتماد فوزها بالمناقصة، بحسب كراسات الشروط، نظرًا لأنه المشروع الأول من نوعه فى مصر.
ومشروع منظومة المرور والنقل الذكية يعد أحدث مشروعات قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية وتتضمن مجموعة ضخمة من الأعمال والتى تشمل إشارات المرور وتشغيل الجراجات وإدارة وتشغيل محطات الأتوبيسات فى العاصمة بالإضافة إلى مواقع محطات خدمات السيارات، ومحطات شحن السيارات الكهربائية وغيرها من الخدمات.

كشف محمد راشد الرئيس التنفيذى لشركة MRB لإدارة وتشغيل المولات والمشروعات الاستثمارية أن شركته تقدمت بأوراقها فى المناقصة التى طرحتها شركة العاصمة الإدارية الجديدة لإدارة وتشغيل 12 مولًا بالحى الحكومى نشاط «تجارى إدارى ترفيهى» والحصول على كراسة الشروط، موضحًا أن 3 شركات فقط هى من تقدمت لهذه المناقصة من ضمنها شركة MRB .
أشار إلى تعاون الشركة خلال الفترة الحالية لإدارة وتشغيل أكثر من 35 مشروعًا داخل العاصمة الإدارية الجديدة مع عدد من شركات التطوير العقارى، بالإضافة الى إدارة وتشغيل عدد آخر من المشروعات خارج العاصمة بمحافظات أسيوط الجديدة وقنا الجديدة ودمياط الجديدة وبورسعيد والمنوفية. “التفاصيل”

تستعد شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لطرح أكبر مناقصة عالمية للاستفادة من أسطح المباني بعدد من الأحياء السكنية بالمدينة لتنفيذ خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بإجمالي طاقة مستهدفة تساوى حوالي 130 ميجاوات بنظام الاستثمار في شراء الطاقة المنتجة PPA والذي يعتبر أكبر مشروع لتوليد الطاقة من خلايا أسطح المباني في العالم.
وتأتى هذه المناقصة كمرحلة ثانية من مشروع خلايا الطاقة الشمسية بالمدينة وذلك فوق أسطح المباني بالأحياء السكنية الأول والثاني والثالث والخامس والسادس بالاشتراك مع شركاء التنمية بالمدينة المتمثلين في وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وتستهدف شركة العاصمة الاعتماد على الطاقة الشمسية كأحد مصادر الطاقة النظيفة المتجددة بالمدينة لتوليد الكهرباء بما يمثل أكثر من 30 إلى 35% من إجمالي الطاقة الكهربية المستهلكة للمدينة. “التفاصيل”

أعلنت الجامعات الأوروبية EUE فتح باب الالتحاق لطلاب الشهادات المعادلة “العربية والأجنبية” وطلاب الثانوية العامة والأزهرية وذلك بمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحسب الدكتور محمود هاشم المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية فى مصر وفق “الأهرام”.
وأضاف أن الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية، بدأت الدراسة العام الماضى، من خلال فروعها الأجنبية التى تعتبر الأعلى تصنيفا فى العالم، حيث تضم الجامعة فرعين لكبرى الجامعات الدولية، الأول فرع جامعة لندن التي تقدم من خلال كلياتها ومؤسساتها برامج كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE وتقوم بتقديم 12 تخصصا متميزا في الاقتصاد والعلوم السياسية، والعلاقات الدولية، والتنمية الدولية والتمويل والإدارة. “التفاصيل”

أكد موقع “web.de” الفرنسي، أن العاصمة الإدارية الجديدة بداية لجمهورية جديدة في مصر، وبداية لعلاقات مصرية صينية أقوى وفق “الدستور”.
وقال الخبير في الشئون الصينية والباحث في القانون وزميل في مركز بول تساي الصيني في كلية الحقوق بجامعة ييل “موريتز رودولف”، إن العاصمة الإدارية الجديدة مدينة للتفوق، حيث ستكون موطنًا لأطول مبنى في الشرق الأوسط، وأعلى ناطحة سحاب في أفريقيا وأطول سارية علم في العالم.
أوضح موريتز رودولف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لتحقيق مصالح ومنافع لمصر بينما تمول بكين العاصمة الإدارية الجديدة وتخطط لاستثمار حوالي 9.3 مليار يورو بحلول عام 2027. “التفاصيل”

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، لقاءً عبر تطبيق زووم مع عدد من ممثلي الجاليات والكيانات المصرية بالخارج؛ لبحث المقترحات المقرر طرحها ومناقشتها خلال إطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، والمقرر انعقاده في 14 أغسطس المقبل وفق “الأهرام”.
وطرح ممثلو الجاليات المصرية المشاركون بمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، أفكارهم ومقترحاتهم، حيث أبدوا رغبتهم في زيارة عدد من المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، وزيارة عدد من المدن الصناعية . “التفاصيل”

التقى المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، بمستشاري الوزارة وكذلك بقيادات العمل بالإدارات والأقسام داخل الوزارة. وفق “صدى البلد”
في إطار الانتهاء من التجهيزات بالمقر وبدء العمل الفعلي وتطبيق مراحل الانتقال للعاصمة. “التفاصيل”


مشروعات العاصمة

شركة نخيل للتطوير

أعلنت شركة نخيل للتطوير العقاري عن تعيين وسيم عودة في منصب رئيس القطاع التجاري.
ويتمتع عودة بخبرة تصل إلى 13 عامًا في السوق العقاري، تدرج خلالها في عدد من شركات التطوير العقاري الكبرى، أبرزها مكسيم للتطوير العقاري وجروف السخنة، بالإضافة إلى شركة البروج مصر.
وتطور شركة نخيل مشروعي “Double Two Tower” و“Trio V Tower”، بالعاصمة الإدارية الجديدة “التفاصيل”

شركة MG Developments

تعاقدت شركة MG Developments مع جماعة المهندسين الاستشاريين ECG للإشراف على تنفيذ مشروع ProMark التجارى الإدارى في العاصمة الإدارية الجديدة بحسب محمد مطاوع رئيس مجلس إدارة الشركة.
أضافت آيه الشناوى مدير القطاع التجارى بشركة MG Developments، أن المشروع يقام على مساحة 8836 ألف متر، بواجهة رئيسية مواجهة لوزارة المالية مباشرة، والأرض بمساحة بنائية قدرها 25 ألف متر “التفاصيل“.

شركة دهب للتنمية

أطلقت شركة دهب للتنمية العمرانية، المرحلة الثانية بمشروع “ITC / Iconic Trinity Complex” باكورة مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحسب نادر أديب معوض رئيس مجلس إدارة الشركة.
وقال المهندس يوسف نادر معوض نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع فى منطقة MU- 23 بمساحة إجمالية 25 ألف متر مربع، والمباني على 30% من مساحة الأرض باستثمارات إجمالية تصل لمليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال أكتوبر المقبل. “التفاصيل”

شركة وايت إيجل للتطوير

تخطط شركة وايت إيجل للتطوير العقاري لطرح مشروع جديد في العاصمة الإدارية الجديدة بحسب خالد سليم رئيس القطاع التجاري بالشركة لـ”الاستثمار”
قال إن المشروع الجديد في الحي الثامن بالعاصمة الإدارية وذلك بالشراكة مع جمعية مصر للطيران وأن استثمارات المشروع تبلغ حوالي 2.5 مليار جنيه وسيتم طرح المشروع خلال الفترة القليلة القادمة.
والمشروع مساحته 25 فدانًا بإجمالي 33 عمارة بارتفاع أرضي وسبع أدوار متكررة. “التفاصيل”

شركة لوزان للتطوير

افتتحت شركة لوزان للتطوير العمراني LUD مقرها الرئيسي في القاهرة الجديدة داخل أرابيلا بلازا مول ليكون على مقربة من عملائها، كما أعلنت عن طرح المرحلة الثانية من مشروعها أبيكس بيزنس مول apex business complex بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحسب عادل عبدالمنعم رئيس مجلس إدارة الشركة.
أوضح أن المشروع ” إداري – تجاري – طبي” على مساحة 2600 متر مربع، باستثمارات تقترب من 700 مليون جنيه، عبارة عن أرضى + 12 دورا، بواقع 230 وحدة متنوعة، ومن المتوقع الانتهاء من تسليم المشروع بالكامل خلال 4 سنوات من تنفيذه. “التفاصيل”

أعلنت شركة IMS

المتخصصة فى تقديم الحلول التسويقية والاستثمارية المتكاملة، عن تعاونها مع شركة ايجيكس للتطوير العقاري، كاستشاري مالي وتسويقي للشركة لإطلاق هيفن بيزنس تاور أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة بحسب هشام ابراهيم رئيس مجلس إدارة شركة IMS.
قال، إن دور الشركة يتضمن تطوير ومراجعة الدراسة المالية بكل مراحلها بما فيها تحديد رأس المال ووضع التسعير وأنظمة السداد والعائد على الاستثمار، والإشراف على تطوير الخطط المالية وإعداد الموازنات وإدارة التدفقات النقدية.
وأطلقت شركة ايجيكس للتطوير العقاري أولى مشروعاتها بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة “هيفين بيزنس تاور”، على مساحة 2600 متر مربع، وباستثمارات تصل إلى 450 مليون جنيه، عبارة عن مول تجاري إداري فندقي أرضي و12 دورا، بواقع 80 وحدة إدارية، 48 وحدة تجارية، و60 وحدة فندقية. “التفاصيل”

شركة HallMARK للتطوير

تعاقدت شركة HallMARK للتطوير العقاري، مع المكتب الاستشاري الاستشاري الدكتور أكرم فاروق Land Consultants للإشراف على مشروعاتها بالعاصمة الإدارية.
وقال الدكتور يسي كيرياكوس إن HALL MARK تمتلك سابقة أعمال قوية وخبرة تصل لقرابة الـ30 عاما، حيث تأسست الشركة منذ عام 1990 كشركة في مجال الاستيراد والتصدير والحاصلات الزراعية ثم انطلقت بعد ذلك نظرًا لتواجدها في كبري المدن السياحية مدينة الأقصر لمجال الاستثمار السياحي الذى جعلها أهلاً لخوض مجال إدارة المشروعات السياحية والتجارية فى القاهرة ومنها للعاصمة الإدارية “التفاصيل”

شركة خالد صبري هولدينج

وتعاقدت شركة خالد صبري هولدينج مع شركة Incomercial لإدارة الوحدات التجارية بمشروع Ryan Tower بمنطقة الأعمال المركزية فى العاصمة الإدارية الجديدة.
حيث تقوم شركة Incomercial بتقديم مجموعة متنوعة من الاستشارات المهنية المتخصصة من خلال بإعداد الراحة والسلامة والاستدامة والكفاءة المخصصة لدعم الزائرين وتقوم بعملية تنظيمية لتحسين انتاجية جميع عمليات المنشأة ( للمستأجرين – زائرين المشروع
ومشروع Ryan Tower عبارة عن أرضي + 14 دور متكرر، بمساحة بيعية تصل إلى 17.900 متر مربع، بمساحات تبدء من 40 مترا مربعا تتنوع بين تجاري، طبى، إداري، فندقى. “التفاصيل”

شركة اى اتش دى

أعلنت شركة اى اتش دى للتطوير العقاري عن التعاقد مع شركة براند بيلد لتطوير الأعمال للعمل كاستشارى للقطاع التجاري بحسب المهندس حسام الأكشر رئيس مجلس إدارة شركة اى اتش دى.
أكد مؤمن حسان الرئيس التنفيذي لشركة براند بيلد أنه تم وضع خطة قويه سوف تساعد على تحقيق المستهدف وتنفيذ خطتها التوسعية والحفاظ على اسم الشركة “التفاصيل”

شركة العاصمة للتسويق

افتتحت شركة العاصمة للتسويق والاستثمار العقاري فرعها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة بمبني بايونير بزنس بلازا أمام المدينة الرياضية بمنطقة (MU-23)، لتصبح بذلك هي الأولى من نوعها التي تفتتح فرعًا لها داخل العاصمة الجديدة بحسب شريف فتحي، مدير عام الشركة ” التفاصيل”

بناة العاصمة


Source link

About admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *