خاص . “العاصمة الإدارية” تنهى بيع 1464 فدانا بحي R7 وتتبقى قطعة واحدة بمساحة 36 فدانا .. “الشركة” تستقبل وفدا يضم 20 مستثمرا سعوديا لبحث فرص الاستثمار بالمدينة

“مزايا للتطوير” تخطط لاستثمار 4 مليارات جنيه خلال عامها الأول بالسوق العقاري
“بيراميدز” تطرح مدينة تجارية ترفيهية في العاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام
الحكومة تنفى اقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على نسبة 25% فقط
شراكة بين MRB و FACIL العالمية لإدارة وتشغيل المولات والفنادق والمنتجعات السياحية
“ذا لاند للتطوير” تنتهى من بيع 65% من مشروع أرمونيا في العاصمة الإدارية
شركة ERG تطرح أولى مشروعاتها السكنية بالعاصمة الإدارية على مساحة 25 فدانا
“برايم للتطوير” تتفق مع «EFS» لإدارة وتشغيل مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية
“التنظيم والإدارة”: الانتقال للعاصمة الإدارية يتم بأعلى درجة من الاحترافية
الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تطالب بتخصيص موقع لها بالعاصمة الإدارية
محمد عامر رئيساً للقطاع التجارى بشركة ERG
العاصمة الإدارية: انتقال كامل للوزارات والموظفين نهاية 2022
بدء اختبارات الإضاءة بالبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

أخبار العاصمة

خاص .. انتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من بيع وتخصيص 1464 فدانا بالحي السكني السابع R7 وذلك لعدد من الشركات والمطورين العقاريين بحسب اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة.
وقال مجدي أمين، فى تصريحات خاصة، إنه تتبقي قطعة أرض وحيدة مطروحة للبيع فى الحي السابع وهى على مساحة 36 فدانا وتقع فى موقع متميز على محور وشارع رئيسي، وهى بنشاط سكني وجزء تجاري يطل على ممشى .
وأضاف أن سعر متر الأرض يصل لـ5.5 ألف جنيه، لافتا إلى أن حي R7 على مساحة 2500 فدان، و40% منها منفعة عامة تتمثل فى شوارع ومساحات خضراء وخدمية.
نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين، زيارة لوفد رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، أعضاء اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف السعودية، لمقر شركة العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات المرحلة الأولى، بهدف الترويج لفرص الاستثمار ودفع التعاون المشترك بين القطاع الخاص بالبلدين، حيث استقبل الوفد كلا من اللواء المهندس أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعقيد خالد الحسيني المتحدث الرسمي للمشروع والدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين.
واستعرض «عابدين» ، أمام 20 رجل أعمال سعودي، عددا من قطع الأراضي والمساحات المختلفة المتوفرة للاستثمار في مختلف القطاعات الإنشائية والاستثمار العقاري والمشروعات الإدارية والتجارية وكذلك الأراضي المخصصة لإنشاء الأبراج الإدارية بجانب قطع أراض للمدارس والجامعات والمستشفيات بأسعار مخفضة، فضلا عن زيارة لعدد من مشروعات المرحلة الأولي، منها مشروعات الوزارات بالحي الحكومي والسفارات ومقار مجلس النواب والشيوخ وغيرها.
كما أبدي الوفد السعودي برئاسة محمد عبد الله المرشد رئيس اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف السعودية، إعجابه الشديد بتجربة مصر في إنشاء عاصمة جديدة وعدد من المدن الجديدة والذكية من مدن الجيل الرابع.
وأشار «عابدين» إلي توافر مساحات أراض للقطاع السكني تتراوح ما بين 50 إلي 1000 فدان، فضلا عن قطع أراض عديدة للأغراض الإدارية والتجارية ومنها بمنطقة الأبراج الدوان تاون حول النهر الأخضر. “التفاصيل”

قال العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن معدلات العمل في العاصمة تمضي بوتيرة متسارعة، متوقعا أن يتم بشكل كامل للوزارات والموظفين سيكون بنهاية العام الجاري 2022.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، أنه تم انتهاء العمل بنسبة 70% من مشروعات المرحلة الأولى، التي سيتم نهوها كاملة خلال 4 سنوات، مشيرًا إلى أن عددا كبيرًا من المشروعات تجاوزت نسبة التنفيذ بها 90%.
ونوه بأن كل الوزارات موجودة بشكل نسبي لحين اكتمال عملية الانتقال، لافتًا إلى أن الحركة لا تهدأ، مضيفا أن نسبة تنفيذ الأحياء السكنية من الأول للسادس تتراوح بين 70 و80%، فيما تجاوزت نسبة العمل بالحي الحكومي 98%. “التفاصيل”

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيديو يزعم اقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على نسبة 25% فقط، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على نسبة 25% فقط، وأن الفيديو المتداول لا يمت للواقع بصلة.
مُشددةً على أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعد أحد أهم المشروعات القومية الذي تم إنشاؤه وفق أحدث التكنولوجيات العالمية، بهدف تأسيس مدينة متكاملة إدارياً واقتصادياً وسكنياً وخدمياً، شاملة كافة الخدمات.  “التفاصيل”

أعلن هاني يونس مستشار رئيس مجلس الوزراء بدء اختبارات الإضاءة الخاصة بالبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والانتهاء من أعمال تركيب الأسانسير السريع الخاص بالبرج، ليبدأ اليوم تجريبه.
ونشر هاني يونس المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء على صفحته بفيس بوك، فيديو لبدء الأعمال التجريبية الخاصة بإضاءة البرج وكتب معلقا: “دى بداية اختبارات الإضاءة بالبرج الأيقونى فى العاصمة الإدارية وبكره إن شاء الله اختبار الأسانسير السريع فى الأيقونى، تم الانتهاء من التركيب الحمد لله، وغدا الاختبارات الأولية”. “التفاصيل”

عقد أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار للوعي والسياحة الداخلية والوكيل الدائم للوزارة اجتماعًا، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مجموعة من مديري عدد من الإدارات العامة بالوزارة، حيث تم مناقشة عدد من التكليفات الخاصة بسير العمل وآلية تنفيذها بسرعة ودقة، كما استمع لآراء المديرين لتطوير منظومة العمل بإداراتهم. “التفاصيل”

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الحكومة المصرية، وضعت دليلا استرشاديا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن مصر تعمل وفق أعلى درجة من الاحترافية فى الانتقال للعاصمة الجديدة.
وأضاف “الشيخ”، خلال مشاركته في جلسة الحوكمة المحلية والدولة الجديدة بالمؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن الدولة تعمل على جزء متخصص في البنية التكنولوجية والمعلوماتية وستستمر في العمل عليه بعد الانتقال للعاصمة الجديدة، مقرًا بأن هناك تحديات واجهت الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة كما يحدث في أي انتقال من مكان لآخر فى العالم.. “التفاصيل”

ناشدت الكنيسة
الأرثوذكسية الروسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخصيص موقع في العاصمة الإدارية الجديدة لبناء مركز إداري وروحي للكنيسة الأرثوذكسية الروسية وفق “صدى البلد”
وأعلن ذلك المطران البطريركي لإفريقيا، ليونيد، في لقاء مع رئيس الدائرة المركزية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، نائب وزير الأوقاف المصري الشيخ نور الدين كانوي.
وقال المطران ليونيد: “ستكون هناك مناشدة موجهة إلى رئيس مصر بطلب تخصيص موقع في القاهرة الجديدة، العاصمة الجديدة لمركزنا الإداري والروحي، وهذا مهم للغاية بالنسبة لنا”.
ووفقا له في نهاية زيارته لمصر سترسل المذكرات والنداءات ذات الصلة من وزارة الخارجية الروسية ومن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية. “التفاصيل”

انفوجراف 

مشروعات العاصمة

شركة مزايا للتطوير

بلغت استثمارات شركة مزايا للتطوير العقاري خلال 9 أشهر منذ انطلاق عملها بالسوق نحو 1.5 مليار جنيه بمشروعات جديدة خلال تلك الفترة بحسب محمد علام، رئيس مجلس إدارة الشركة.
قال إن الشركة تستهدف استثمار 4 مليارات جنيه خلال العام الأول من انطلاقها وبدأت بإطلاق مشروعها الأول The Rook في العاصمة الإدارية الجديدة كما طرحت الشركة مشروع “Gemini Towers” والذي يضم برجين.
وأضاف محمد مصطفى، المدير التنفيذي لشركة مزايا للتطوير العقاري، أن برجى Gemini Towers يقعان على مساحة 5 آلاف متر، بإجمالي استثمارات تتجاوز المليار جنيه، وتم تسويق المرحلة الأولى خلال 40 يوما فقط من طرحها، وهما مشروعان تجاري إداري بارتفاع أرضي و14 دورا، وتقدم الشركة أنظمة سداد متنوعة ومميزة بالمشروع. “التفاصيل”

مجموعة بيراميدز للتطوير

قالت وفاء العربي Sales director بمجموعة بيراميدز للتطوير العقاري، إن الشركة بصدد طرح مشروع تجاري ترفيهي في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تعكف الشركة حاليا على الانتهاء من الإجراءات الخاصة باستصدار القرار الوزاري الخاص بالمشروع والمقرر صدوره خلال أيام.
وأضافت، أن المدينة التجارية الترفيهية تعد المشروع العاشر للمجموعة في السوق المصري والعاصمة الإدارية تحديداً، وتقام على مساحة 155 فدانا، وهو ما دفع بشركة بيراميدز للتعاقد مع 4 من كبرى المكاتب الاستشارية في مصر بالتعاون مع بيوت خبرة عالمية للتصميم والإشراف على تنفيذ المشروع، ولتقديم مشروع تجاري ترفيهي غير مسبوق في مصر والشرق الأوسط. “التفاصيل”

شركة ذا لاند للتطوير العقاري

قال أشرف الصافوري الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة ذا لاند للتطوير العقارى لـ”الاستثمار العربى” إن الشركة انتهت من بيع ما يقرب من 65% من مشروع أرمونيا في العاصمة الإدارية الجديدة .
وأضاف أن مشروع أرمونيا يقام على مساحة 42 فدانا بمنطقة R7 حيث قامت الشركة بطرحه في 2019 و يضم حوالي 41 عمارة بإجمالي 1700 وحدة ويضم المشروع عددا من الخدمات.
وأكد أن الشق التجاري بالمشروع يحتوي على ثلاث مراحل بإجمالي 15 ألف متر مربع طرحت الشركة المرحلة الأولى للبيع خلال الفترة الماضية في حين تستهدف تأجير المرحلتين الثانية والثالثة. “التفاصيل”

شركة برايم للتطوير

وقعت شركة برايم للتطوير العقارى عقد اتفاق إدارة وتشغيل مع شركة (“EFS MISR”) إحدى الشركات التابعة ل EFS العالمية المتخصصة فى إدارة المرافق المتكاملة في مصر لإدارة مشروعات الشركة الحالية فى العاصمة الإدارية الجديدة ووقع العقد كل من ناثان يعقوب – رئيس مجلس ادارة شركة برايم للتطوير العقارى والمهندس تامر فهيم – الرئيس التنفيذى للعمليات بشركة ” EFS MISR ”
قال ناثان يعقوب، رئيس مجلس ادارة شركة برايم، فى تصريحات صحفية عقب التوقيع، إن هذا الاتفاق تم من أجل إدارة مشاريع الشركة بالعاصمة والتى سيتم الإعلان عنها قريبا باستثمارات مصرية كويتية مشتركة.  “التفاصيل”

شركة ERG

كشفت شركة ERG عن طرح رابع مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة وأول مشروع سكني لها بالشراكة مع بنك التعمير والإسكان بمنطقة R8 على مساحة 25 فدانا ويضم المشروع 1023 وحدة سكنية، بمساحات تبدأ من 136 مترا مربعا.
وحققت الشركة مبيعات كبيرة فى مشاريعها بالعاصمة الإدارية “دايموند تاور 1″ و”دايموند تاور 2” و”مونوريل تاور”، الأمر الذى دفعها إلى التوسع فى مشروعاتها فى تنفيذ مشروع سكني. “التفاصيل”

أعلنت شركة إعمار رزق للاستثمار والتطوير العقاري ERG عن تولي محمد عامر منصب رئيس القطاع التجارى بالشركة.
ويمتلك عامر خبرة بقطاع بمجال التطوير العقارى تمتد لأكثر من 18 عاما وتولى منصب رئيس القطاع التجارى فى عدد من كبرى الشركات العاملة بالسوق المصرى خلال السنوات القليلة الماضية. “التفاصيل”

شركة MRB استشارى الادارة

وقعت شركة MRB استشارى الإدارة وتشغيل المولات والمشروعات الاستثمارية شراكة مع شركة FACIL العالمية لتقديم خدمات الفندقة والضيافة والخدمات الفارهة وخدمات رجال الأعمال.
وتقوم MRB بتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة للإدارة والتشغيل للمولات التجارية والمشروعات الاستثمارية بدءا من اختيار البرندات وتوفير الاشتراطات اللازمة لتسكينها بالتعاون مع الشركة المالكة أو المطورة بالإضافة لإدارة خدمات الأمن والصيانة والتشغيل بشكل متكامل بحسب محمد راشد الرئيس التنفيذى لشركة MRB
أضاف أن الشراكة مع شركة FACIL العالمية والتى تدير سلاسل فنادق عالمية منها مجموعة هيلتون وجميرا وريدسون وفيرسك وموفينبيك يأتى فى إطار تقديم خدمات الضيافة والإدارة الفندقية خاصة مع اقتراب الافتتاح الرسمى للعاصمة الإدارية وبدء تشغيل مجموعة من المشروعات العقارية داخل العاصمة . “التفاصيل”

بناه العاصمة

 


Source link

About admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *