لتبدو أصغر سناً.. إليك7 عادات صحية تحقق حلمك


الخميس 28 يوليو 2022 | 09:13 صباحاً

مع تقدم العمر، يبحث الكثيرون عن طرق تجعلم يبدون أصغر سنًا، وهناك بعض العادات الصحية التي تسهم بشكل كبير في الحفاظ على مظهر الشباب حال الاستمرار عليها فما هي؟. 

 موقع eatthis نشر 8 عادات صحية يمكن اتباعها كل يبدو الإنسان أصغر سناً .

8 عادات صحية لتبدو أصغر سنًا

– استبدل مشروب القهوة بـ الشاي الأخضر 

كثيرون منا لا يستطيعون بدء يومهم إلا بفنجان القهوة في الصباح، لكن الإفراط في شرب القهوة قد يكون مضراً للبشرة، لما تسببه من زيادة في نسبة الجفاف، وجودة النوم، وجانب مهم آخر في الحفاظ على المظهر الشبابي.

في حين يحتوى الشاى الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والإنزيمات التي تساعد فى القضاء على التجاعيد وتحافظ على الجلد ضد تكسر الكولاجين والإيلاستين، وكذلك تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

السم الأبيض.. الملح والسكر

لا يخفى على أحد فوائد تقليل السكر، إلا أن أهم هذه الفوائد هو أن السكر يطلق عملية تسمى glycation ، والتي يمكن أن تجعلنا نبدو أكبر سناً، وبالتالي التقليل منه يجعلنا نبدو أصغر سنا. 

أيضا يمكن أن يكون الملح ضارًا لأنه يجفف الخلايا بشكل كبير حال زيادة استخدامه. 

نظام غذائي صحى

تناول أطعمة غذائية صحية تحتوي على نسبة عالية من الدهون النباتية الصحية، فهذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على مظهر الشباب  بسبب مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية المضادة للالتهابات ومحتوى الماء العالى.

الإقلاع عن التدخين

أضرار التدخين كثيرة، ولا يقتصر الأمر على الإصابة بسرطان الرئة والتسبب في الوفاة، بل أيضا يساهم أيضًا في الشيخوخة، فالتدخين يقلل من الكولاجين والإيلاستين، وهما بروتينان ضروريان للحفاظ على بشرة شابة.

سيروم بفيتامين سي

فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويساعد في مكافحة الجذور الحرة وأضرار أشعة الشمس، ويحفز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يفإن استخدام مصل فيتامين سي يمكن أن يساعد في منع تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد المترهل.

شرب الماء

يمكن أن يؤثر الجفاف على مرونة البشرة، أى القدرة على التمدد والعودة إلى شكلها الأصلي، وبالتالي فإن شرب الماء مهم للغاية للحفاظ على مرونة البشرة الطبيعية .

وضع الكريم الواقي من الشمس

الأشعة فوق البنفسجية من الشمس من الأسباب الرئيسية للتجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، لذا عليك استخدام واقي جيد.


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *