عمرو الجارحي رئيسا تنفيذيا لـ «ميد بنك» بموافقة المركزي


الخميس 07 يوليو 2022 | 01:02 صباحاً

أعلن البنك المركزي المصري، في بيان، موافقته على التشكيل الجديد لمجلس إدارة ميد بنك برئاسة عمرو الجارحي، كرئيس تنفيذي وعضو منتدب للبنك، والمهندس هشام عرفات رئيس مجلس إدارة من ذوي الخبرة «غير تنفيذي».

وأوضح المركزي، خلال بيانه، أن تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة وموافقة المركزي لتجديد الثقة للدكتور عمرو الجارحي ليكون الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك نظرا لما قدمه من إنجازات منذ 2019 في عمليات إعادة الهيكلة الشاملة للبنك في جميع الأقسام، وذلك بجانب خبرته الطويلة في مجال البنوك والاستثمار حيث شغل قبل توليه منصب وزير المالية العديد من المناصب المختلفة.

وشمل مجلس إدارة البنك، وفقا لبيان له، بهية أحمد إسماعيل، عضو غير تنفيذي، ممثلة عن شركة مصر للتأمين، والدكتور محمد فتحي حافظ صقر، والدكتور صالح عبد الرحمن أحمد، وسيد زكريا البهي، كأعضاء غير تنفيذيين، ممثلين عن بنك الاستثمار القومي، ونهال حسن كمال، عضو غير تنفيذي، ممثلة عن شركة مصر لتأمينات الحياة.

ويماثل تشكيل مجلس الإدارة الجديد، التشكيل السابق، باستثناء إضافة بهية أحمد إسماعيل كعضو غير تنفيذي ممثلة لشركة مصر للتأمين، وفقا للبيان.

وأصدر البنك المركزي، سابقا، تعليمات في نوفمبر 2021 والخاصة بتعزيز ممارسات الحوكمة المتبعة لدى البنوك والتي تنص على الفصل بين مسؤوليات ومهام منصبي كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

وتوافق مساهمي ميد بنك مع أعضاء مجلس الإدارة على اختيار الدكتور عمرو الجارحي كرئيس تنفيذي وعضو منتدب، و الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الأسبق، كرئيس مجلس إدارة غير تنفيذي، وهو أيضا عضو بمجلس الإدارة من ذوي الخبرة بميد بنك منذ 2020.


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.