جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين وسيكو يطرحان برنامج «المرأة في قطاع الاستثمار»

في إطار التعاون بين جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين (CFA)، الجمعية التابعة لمعهد CFA، وسيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، سيتم طرح برنامج تدريبي عن “المرأة في قطاع الاستثمار” بهدف تطوير مهارات المرأة في مجال إدارة المحافظ الاستثمارية.

وسوف يتولى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية تنفيذ البرنامج التدريبي باعتباره الشريك المعرفي. لقد تم تصميم كل وحدة من البرنامج في شكل جلسات تفاعلية تعليمية ونقاشات حرة تتيح الفرصة للمشاركات للتواصل مع المتخصصين في القطاع، والاستفادة من أفكارهم وخبراتهم. ومن خلال برنامج ” قدوة ” الذي تطرحه الجمعية، سيتم تزويد المشاركات بالتوجيهات والإرشادات المستمرة اللازمة لصقل مهاراتهن وتطويرهن.

وتعد سيكو الشريك الاستراتيجي لهذا البرنامج الاستثماري الذي يركز على المرأة، والذي يهدف إلى تطوير المهارات الاستثمارية لفئة من االخريجات و النساء المهتمات بقطاع الاستثمار في مملكة البحرين ، وذلك من خلال مجموعة كاملة من الدورات التدريبية التي تشمل المهارات الشخصية، وأساسيات الأعمال، وورش عمل الاستثمارات. كما سيتم تنظيم برنامج للتلمذة المهنية في النهاية لإتاحة الفرصة للمشاركات لاكتساب خبرة عملية في أجواء العمل الحقيقية.

وفي هذا الصدد، قالت نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو: “يأتي تمكين المرأة البحرينية بالمهارات العملية والتدريب اللازم الذي يواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل كأحد أهم المساهمات التي يمكننا تقديمها كمؤسسة مسؤولة اجتماعياً، وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تتبناه سيكو لبناء المهارات وتعزيز فرص العمل في السوق المحلي.” و أضافت : ” بصفتنا مؤسسه تحرص على تحقيق المساواة في فرص العمل، لذا فإنه يسرنا التعاون مع مؤسسات تشاركنا نفس هذا الهدف مثل جمعية المحللين الماليين لنعمل معاً لتحقيق التنوع في القوى العاملة وغرس ثقافة تمكين المرأة.”

من جانبها، قالت زيبا عسكر، رئيس لجنة تمكين وإدماج المرأة ونائب رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين: “في إطار جهودنا الدؤوبة الرامية إلى تطوير قطاع ممتهني الاستثمار، ليس فقط على المستوى المحلي بل عالمياً أيضاً، فإن طرح هذا البرنامج يشكل بداية لبرنامج رئيسي جديد سيضاف إلى مبادراتنا الحالية، مثل “متمهن” و”قدوة”. وإننا نتطلع إلى تقديم هذا البرنامج الذي يستهدف على وجه التحديد إعداد وتدريب الشابات وتشجيعهن على الانضمام لقطاع الاستثمار. إن تعاوننا مع شريك استراتيجي قوى مثل سيكو يعد عنصراً رئيسياً لتحقيق نجاح هذا البرنامج وتعزيز إمكانياته.”

وأضافت نورهان الظن، رئيسة برنامج “قدوة” وعضو مجلس إدارة جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين: “يأتي هذا البرنامج ليعزز التزامنا بخدمة مجتمع الاستثمار المحلي، والمساهمة بدور فعال في خلق الفرص المتميزة في المملكة. ومن خلال دمج التدريب التقني والإرشاد العملي عبر برنامج “قدوة”، فإننا نساهم بذلك في دعم المهارات وتعزيز فرص التوظيف للمشاركات.”

لمزيد من المعلومات عن البرنامج والتسجيل فيه، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *