“داماك الإماراتية” تتفاوض مع ورثة الشيخ صالح كامل للاستحواذ على 1000 فدان بـ “الساحل الشمالى” … بدء سريان مهلة 6 أشهر بدون مقابل للمشروعات العقارية بالمدن الجديدة

“تطوير مصر” تحصل على 240 مليون جنيه قرضا معبريا وظفتها بإنشاءات “بلومفيلدز” و”إلمونت جلالة”
“العتال هولدينج” تستثمر 1.2 مليار جنيه لإنشاء مشروع إدارى تجارى بالقاهرة الجديدة
“البيئة” : إيقاف أعمال التكريك بالمنطقة الشاطئية لقرية مراسى
“ماونتن فيو” تخاطب ثلاثة بنوك للحصول على قرض بـ 7 مليارات جنيه
“أوليكس مصر” تكشف عن القطاعات الأكثر مبيعا علي منصتها في النصف الأ ول من 2022
“هيرميس” تعلن إتمام صفقة تمويل بـ 1.5 مليار جنيه لصالح “أوراسكوم للتنمية”
الدكتور أحمد شلبي يستعرض المسيرة الناجحة لشركة “تطوير مصر” خلال 8 سنوات
“المانع القطرية” تؤسس شركة مقاولات للعمل فى مصر بالشراكة مع “كونكريت بلس”
“راداميس للفنادق” تتفاوض مع البنوك للحصول على قرض بقيمة 3.5 مليار جنيه
“كولدويل بانكر” تستهدف مبيعات عقارية بقيمة 50 مليار جنيه حتى 2028
خاص ..سفير تدير فندقين بمرسى مطروح الشهر المقبل
مدينة O West تحقق 2,4 مليار جنيه مبيعات النصف الأول من 2022
المهندس طارق شكري: حدة الأزمات تؤكد أهمية العقار كملاذ آمن للاستثمار
خاص.. أماك الإماراتية تدرس الاستحواذ على شركتين مصريتين للمقاولات ب 120 مليون دولار
وزير الإسكان: 90% نسبة تنفيذ المول التجاري الإداري بمنطقة سور مجرى العيون
خاص .. 18 شركة تتنافس للحصول على 3 قطع أراض تطرحها الإسكان فى 3 مدن جديدة
الرقابة المالية تقر سندات توريق للقاهرة للإسكان بقيمة 36.6 مليون جنيه
أكسا للتأمين توسّع شراكتها مع مافين للتطوير العقاري لتقديم خدماتها التأمينية لمُلاك كالي كوست
خاص .. بلومون شرم الشيخ يحصل على شهادة الممارسات الخضراء
وزير الإسكان وجهاز مدينة العلمين في جولة تفقدية لنورث سكوير مول
الحجاز: تستهدف 200 مليون جنيه بمشروع “السخنة هيلز” بنهاية العام
الرقابة المالية تقر سندات توريق للجيزة للمقاولات بقيمة 45.9 مليون جنيه
خاص.. ليدو للدهانات تشغل مصانعها الجديدة ب300 مليون جنيه وتخطط لخطين جديدين
“بورتو للاستثمار الرياضي ” تختتم فعاليات أكبر بطولة بادل في الساحل الشمالي

التفاصيل

يتفاوض رجل الأعمال الإماراتى حسين سجوانى مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة دماك العقارية حاليا مع ورثة رجل الأعمال السعودى الشيخ صالح كامل للاستحواذ على قطعة أرض تقارب 1000 فدان تقع بمنطقة فوكا بالساحل الشمالى وفق “الشروق”
وتبعا للمصادر فإن رجل الأعمال الإماراتى يسعى لشراء 500 فدان من الأرض المملوكة لورثة الشيخ صالح كامل صاحب شركة دلة البركة والبالغ مساحتها 1000 فدان، وتطوير المساحة المتبقية بالمشاركة لإقامة مشروع عمرانى سياحى متكامل.
ويسعى سجوانى للعودة مرة أخرى للسوق العقاري المصري وخاصة فى الساحل الشمالى التى تعد منطقة الجذب الأول للمستثمرين خارج وداخل مصر»، تبعا للمصادر. “التفاصيل”

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم بدء سريان منح مهلة 6 أشهر بدون مقابل تضاف إلى مدة تنفيذ المشروعات بقطع الأراضي المخصصة بالمدن الجديدة، والتي وافق عليها مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعٍ سابق، تلبية للطلبات المقدمة للهيئة، لمواجهة الآثار السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية.
وتسرى المهلة على المشروعات المُخصصة (لشركات الاستثمار العقاري – الجمعيات – النقابات – الجهات) بالمدن الجديدة بأنشطة (عمراني متكامل – خدمي – ترفيهي – نواد – صناعي ” بعدة شروط”. “التفاصيل”

كشف المهندس أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ، لـ”المال” عن حصول شركته على قرض معبرى بقيمة 240 مليون جنيه من البنك العربى الأفريقى الدولى Aaib، لتمويل الإنشاءات فى مشروعى «بلومفيلدز» مستقبل سيتى و«المونت الجلالة.”
وقال إن شركته تقدمت منذ فترة بطلب لبنوك الأهلى ومصر والعربى الأفريقى الدولى، لاقتراض 3.5 مليار جنيه، لتمويل إنشاءات مشروعى «بلومفيلدز» و«المونت الجلالة»، وبالفعل حصلت على موافقات شبه نهائية للحصول على القرض من التحالف البنكى.
وتابع: نظرًا لموافقة البنوك على قرض 3.5 مليار جنيه، فقد تم الاتفاق مع البنك العربى الأفريقى على صرف 240 مليون جنيه فى صورة قرض معبرى، على أن يتم استكمال باقى المبلغ عند توقيع العقود، والتى من المتوقع أن تتم خلال شهر سبتمبر القادم، على أقصى تقدير. “التفاصيل”

وفى نفس السياق خاطبت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقارى ثلاثة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة 7 مليارات جنيه، تبعا لتصريحات مصادر لـ “الشروق ”
أضافت أن الشركة سبق وتحدثت إلى البنوك للحصول على قرض بقيمة 5 مليارات جنيه ولكن المتغيرات الاقتصادية وما ترتب عليها من ارتفاع تكلفة البناء دفع الشركة للتواصل مع البنوك لزيادة قيمة القرض إلى 7 مليارات جنيه للمساهمة فى العمليات الإنشائية لمشروعاتها المختلفة .”التفاصيل”

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية – مصر (ODE) أن شركتها التابعة شركة أوراسكوم العقارية (ORE) وقعت اتفاقية مع البنك التجاري الدولي (CIB) للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه وذلك بهدف المساهمة في تسريع عملية الإنشاءات بالمراحل التي تم إطلاقها بمشروع “O West”، وهي Whyte، وTulwa، وClub Residences، وHillside، وO-Business District. وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري والمدير الأوحد والمروج الأوحد ومرتب الصفقة (bookrunner) لشركة أوراسكوم العقارية، بينما قام مكتب MHR & Partners بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية. “التفاصيل”

ولا نزال مع الاقتراض حيث تدرس عدة بنوك محلية توفير قرض مشترك بقيمة 3.5 مليار جنيه لصالح شركة راداميس للفنادق والمنتجعات السياحية المملوكة لرجل الأعمال ناصر عبداللطيف، تبعا لتصريحات لـ ” الشروق”
أضاف المصادر أن الشركة تتفاوض حاليا مع البنوك للحصول على القرض الذى يساهم فى تمويل التكاليف الاستثمارية لعمليات التطوير والتأهيل التى تجريها فى الفنادق المملوكة لها بمدينة شرم الشيخ استعدادا لقمة المناخ التى تستضيفها المدينة فى نوفمبر القادم. “التفاصيل”

تخطط شركة «العتال هولدينج» العقارية لإنشاء مشروع إدارى تجارى بمنطقة الشويفات بالتجمع الخامس باستثمارات تبلغ 1.2 مليار جنيه وفق “المال”
وأكد المهندس أحمد العتال الرئيس التنفيذى للشركة استحواذها على 4 أفدنة فى الشويفات بغرض إقامة مشروع إدارى تجارى، على أن يتم تنفيذه بأحدث النظم التكنولوجية.
وأضاف أن حجم الاستثمار المتوقع للمشروع يبلغ 1.2 مليار جنيه، ومن المقرر انطلاق الأعمال فى مشروع الشركة الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، وبعد إنهاء جميع الإجراءات والموافقات الخاصة به.
وتملك «العتال هولدينج» عدة مشروعات عقارية متنوعة فى منطاق مختلفة منها «باى سايد» رأس سدر على مساحة 7 أفدنة و «باركلين» العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه، على مساحة 27 فدانا، ويضم 1100 وحدة متنوعة. “التفاصيل”

تستهدف شركة “كولدويل بانكر مصر” للاستثمار والتسويق العقارى تحقيق مبيعات تعاقدية لصالح المطورين والأفراد بقيمة تصل 50 مليار جنيه حتى عام 2028، منها 22% مبيعات للمصريين العاملين بالخارج والأجانب وفق “البورصة”
وقال كريم زين، الرئيس التنفيذى لشركة كولدويل بانكر مصر، إن الشركة تروج مخزونا من الوحدات يبلغ نحو 25 ألف وحدة، فى مواقع مختلفة من بينها القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، والعين السخنة، والساحل الشمالى، وتستهدف الوصول إلى 60 ألف وحدة فى 2023. “التفاصيل”

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة شئون البيئة أنه تم التنسيق بين وزارتي البيئة والري، والمسئولين بقري مراسى وستيلا والدبلوماسيين، لوضع حلول عاجلة لمعالجة النحر بالمنطقة.
أوضحت وزيرة البيئة أنه يجرى حاليا إعداد التقرير اللازم للتعرف على أسباب المشكلة، ووضع الحلول المناسبة لعرضها على اللجنة العليا للتراخيص بوزارة الموارد المائية والرى لاتخاذ القرار المناسب.
وكانت وزارة البيئة قد تابعت ما تم تداوله من شكاوى المواطنين بوجود عكارة بمياه البحر بالمنطقة الشاطئية المجاورة لقرية مراسي المملوكة لشركة إعمار الإماراتية.
وأصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد تعليمات بتشكيل لجنة عاجلة لمعاينة المنطقة الشاطئية لقرية مراسى والقرى المجاورة واتخاذ ما يلزم من إجراءات.
وبناء على تقرير اللجنة أصدرت التعليمات بإيقاف كافة أعمال التكريك وأخذ التعهدات اللازمة بعدم استئناف أى اعمال جديدة ومغادرة الكراكة للموقع وفك المعدات المتصلة بها. “التفاصيل”

حققت مدينة O West، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بـغرب القاهرة ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة المبيعات خلال النصف الأول من 2022، حيث بلغ صافي المبيعات العقارية 2,4 مليار جنيه مصري مقابل 1,4 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من 2021، بنسبة زيادة تصل إلى 73.6٪ في النصف الأول من 2022 مقابل 31.1% خلال نفس الفترة من العام الماضي بمساهمة قدرها 51,4% من إجمالي مبيعات شركة أوراسكوم للتنمية في النصف الأول من 2022. “التفاصيل”

كشفت منصة الإعلانات المبوبة أوليكس مصر عن مؤشرات البيع على المنصة خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في 4 قطاعات رئيسية وهي السيارات ؤيوالعقارات والمنتجات والوظائف، وذلك بناء على تحليل بيانات 280 مليون زيارة للمنصة خلال تلك الفترة، حيث أكدت المنصة على وجود نتائج إيجابية في القطاعات الأربعة.
وجاء قطاع العقارات في المرتبه الثانية بعد قطاع السيارات فقد شهد العقارات تسجيل أكثر من مليون ونصف المليون مشترٍ وأكثر من 355 ألف بائع خلال النصف الأول، كما تم تسجيل أكثر من 700 ألف إعلان، وشهدت المنصة تفاعل أكثر من 9 ملايين شخص على إعلانات العقارات على المنصة، وتلقي زيارات أكثر من 40 مليون زيارة بنهاية يونيو الماضي. “التفاصيل”

قال المهندس إبراهيم أحمد الزواوي، رئيس مجلس إدارة شركة الحجاز للتطوير العقاري إن الشركة تنفذ مشروع ” السخنة هيلز” بالعين السخنة علي مساحة 100 فدان، ويتم تنفيذه علي ٣ مراحل ويقع أعلي جبال الجلالة بالبحر الأحمر وهو عبارة عن كمبوند سياحي، يضم وحدات سكنية، وفندقا ومولا تجاريا وبلغ إجمالي استثمارات المرحلة الأولي ١.٢ مليار جنيه.
وأضاف أن المرحلة الأولي من المشروع تضم 600 وحدة وبلغت نسبة الإنجاز بالمرحلة الأولي 50% تقريبا ومن المخطط تسليم 90 وحدة خلال 3 أشهر، و 75 وحدة خلال سنه، فضلا عن تسليم باقي الوحدات خلال سنتين. “التفاصيل”

سياحة

خاص .. توقع شركة سفير لإدارة الفنادق عقد إدارة فندقين بمرسى مطروح للبدء في الإدارة الشهر المقبل، وفقا لحسين سرحان العضو المنتدب لشركة سفير مصر ومدير عام سفير القاهرة.
أوضح لـ”بروبرتي بلس” أن الفندقين مملوكين لمصلحة الضرائب ويضمان ما يقرب من 500 غرفة وسيتم إجراء بعض التجديدات بالفنادق وإغلاقهما كليا وإعادة افتتاحهما.
لفت إلى أن متوسط الإشغالات الحالية بفنادق شركته تصل إلى 30%.

خاص .. حصل فندق بلومون شرم الشيخ على شهادة تطبيق الممارسات الخضراء وفقا لإيهاب عبد العال مالك الفندق.
أوضح لـ”بروبرتي بلس” أن جميع الفنادق تسعى للحصول على الشهادة لتتمكن من استقبال ضيوف مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ cop27 والمقرر انعقاده نوفمبر المقبل. وعن الحجوزات قال إن الفندق تلقى الكثير من طلبات الحجز ولكن الموافقة تحتاج لبعض الإجراءات الأمنية.
كشف أنه يعمل حاليا على توفيق أوضاع الفنادق التي يمتلكها في الأقصر وأسوان ليحصل على شهادة تطبيق الممارسات الخضراء بها، خاصة مع اشتراط ذلك في بعض الحجوزات من الخارج.

توك شو

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إنه تولى منصب مستشار وزير الإسكان بهيئة المجتمعات العمرانية لمدة عام مما أضاف له خبرات قوية، وكان من ضمن فريق المؤسسين لنموذج مشروع “مستقبل سيتي” بمنطقة شرق القاهرة.
وأضاف في تقرير لبرنامج الجدعان في السوق العقاري على قناة القاهرة والناس، أنه تم تدشين شركة تطوير مصر عام 2014، ودرست الشركة الفرص الاستثمارية المتاحة وقررت الشركة البدء في العين السخنة بمشروع “إلمونت جلالة” على مساحة 525 فدانا، ولم يتم الإعلان عن الشركة في يوليو 2015، فالشركة استغرقت عامًا قبل الإعلان عن الشركة والمشروع.
وأشار إلى أن مشروعات الشركة تضم “المونت جلالة” و”فوكا باي” و”بلوم فيلدز” بمساحة 415 فدانا وهو مشروع عمراني متكامل يضم جزءا سكنيا وجزءا تعليميا، ومشروع “دي باي” بالساحل الشمالي، وتستهدف الشركة الأنشطة غير السكنية بجانب السكنية في مشروعاتها.

توقع المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، زيادة حجم الاستثمارات في منطقة غرب القاهرة في المرحلة القادمة.
وأكد في مداخلة لبرنامج “اللي بنى مصر” مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على راديو مصر، أن مرحلة التطوير تتم بالتدريج، حيث بدأت بمنطقة شرق القاهرة، وبدأت مؤخرا في منطقة غرب القاهرة والتي تخطط الدولة لتطويرها كما حدث في الشرق
وحول أداء السوق العقاري خلال الفترة السابقة، أكد أنه دائما ما يمر السوق العقاري المصري ببعض الأزمات نتيجة تحديات اقتصادية عالمية والتي كان آخرها الأزمة الروسية الأوكرانية، ورغم حدة هذه الأزمات إلا أنها أكدت قوة السوق العقاري واستمرار جاذبيته، لافتا إلى دور الشركات العقارية في دعم السوق. “الجلقة كاملة”

قال المهندس شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة مجموعة GV للاستثمار، إن المجموعة تضم 15 شركة تعمل في قطاعات متنوعة، وبدأت المجموعة العمل في السوق منذ عام 1995، وتعمل الشركة في قطاعات التطوير العقاري والصناعي والمقاولات والمخلفات الطبية والطاقة المتجددة.
وأضاف في لقائه ببرنامج تعمير على قناة ON، تقديم رانيا الشامى، أن الشركة تعمل بأفكار غير تقليدية بحيث تبحث عن أراضي في مواقع مختلفة وتنفذ عليها مشروعات مميزة، فالتطوير العقاري يركز على فكرة التنمية بأشكال غير تقليدية بخلاف الاستثمار العقاري، وتركز الشركة على مواجهة التحديات والتفكير خارج الصندوق في مشروعاتها. “الحلقة كاملة”

وقال حميد الرجوي، رئيس مجلس إدارة شركة نيو إيفنت للتطوير العقاري، في لقائه ببرنامج الجمهورية الجديدة إن مصر مكان مناسب للاستثمار وجاذب للاستثمارات الأجنبية نظرا للاستقرار السياسي والأمني والعلاقة التاريخية بين البلدين، وكذلك وجود فرص استثمارية قوية بالسوق المصري. “الحلقة كاملة”

نتابع أيضا

خاص .. تتنافس 18 شركة للحصول على 3 قطع أراض خدمية تطرحها وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية فى مدن توشكى الجديدة وملوى الجديدة والفشن الجديدة، والأراضي بنظام حق الانتفاع وحددت الوزارة مواعيد جلسات المفاضلة بين عروض الشركات يوم 25 يوليو الجاري لتحديد الشركات الفائزة بها.
وتتنافس 7 شركات للفوز بقطعة أرض بمساحة 1300 متر مربع بنشاط محطة تموين سيارات بمدينة توشكى الجديدة، كما تتنافس شركات للفوز بقطعة أرض بمساحة 500 متر مربع بمدينة ملوى الجديدة، فيما تتنافس 4 شركات للفوز بقطعة أرض بمساحة 500 متر بنشاط مركز خدمات للسيارات بمدينة الفشن الجديدة.

توصلت مجموعة المانع القطرية إلى اتفاق مع شركة كونكريت بلس لتأسيس شركة للمقاولات والإنشاءات تعمل فى السوق المصري بحسب مصادر لـ”الشروق”
أضاف المصادر، أن الشركة الجارى تأسيسها تهدف إلى المنافسة على مشروعات الإنشاءات لصالح شركة الديار القطرية وعلى رأسها مشروع سيتى جيت بالقاهرة الجديدة والبالغ مساحته 8.5 مليون متر مربع.
وقالت إن الشركة الجديدة تساهم فيها شركة ردكو للإنشاءات ذراع المقاولات لمجموعة المانع القطرية والتى ساهمت فى كبرى المشروعات التى تنفذها دولة قطر ضمن استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم. “التفاصيل”

أعلنت شركة أكسا للتأمين عن توسيع عقد شراكتها مع شركة مافين للتطوير العقاري لتقدم الشركة خدماتها التأمينية المتمثلة في “حماية المنازل” لتشمل التأمين المنزلي على 5000 منزل، و”تأمين الأقساط الشهرية لصالح العملاء”، وخدمة “المساعدة على الطريق” لملاك ” كالي كوست” بالساحل الشمالي، وهي نفس الخدمات التي تقدمها أكسا لعملاء “باي مونت” بمنطقة الجلالة بالعين السخنة منذ بداية الشراكة التي تم التعاقد عليها منذ عام ونص. العام. “التفاصيل”

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بمشروع تطوير “منطقة سور مجرى العيون”، و(تم الانتهاء من تشطيب واجهات 73 عمارة)، وتنفيذ المول التجارى الإدارى الترفيهى(بلغت نسبة تنفيذه 90 ٪)، موضحاً أن المشروع يشمل تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى. “التفاصيل”

كما قام الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة تفقدية لنورث سكوير مول بالعلمين الجديدة الذي تقوم بإدارته وتشغيله وتسويقه شركة كاونسل ماسترز للاستشارات بمدينة العلمين
وقد تم افتتاح نورث سكوير مول و هو أول مول إقليمي مواجه للبحر مباشرةً بمساحة إجمالية قدرها 164000 متر مربع، بعد أقل من شهر واحد من تكليف شركة كاونسل ماسترز بإدارته، وقد استطاعت الشركة في هذه الفترة الوجيزة بعمل إنجاز كبير بتأجير أكثر من 50 وحدة تجارية. “التفاصيل”

اختتمت بطولة بورتو بادل المفتوحة التي أقامتها شركة “بورتو سبورتس للاستثمار الرياضي” إحدى شركات عامر جروب في بورتو جولف على مدار 4 أيام في الفترة من 13 -16 يوليو، بالتعاون مع مصر بادل تور Egypt Padel Tour وشارك بها 100 فريق.
وتعد بطولة بورتو بادل تنس المفتوحة أكبر بطولة أُقيمت للعبة في الساحل الشمالي، وتنافس فيها 100 فريق للحصول على جوائز بقيمة 100 ألف جنيه. “التفاصيل”

تداولات عقارية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على الإصدار الثاني لسندات التوريد الخاصة بمجموعة شركات بايونيرز للتنمية العمرانية وأطرافها المرتبطة.
وأوضحت شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، في بيان لبورصة مصر أمس الأحد، أنه بلغ نصيب الشركة من الإصدار نحو 31.1 مليون جنيه. “التفاصيل”

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على الإصدار الثاني لسندات التوريد الخاصة بمجموعة شركات بايونيرز للتنمية العمرانية وأطرافها المرتبطة.
وأوضحت شركة القاهرة للاسكان والتعمير، أنه بلغ نصيب الشركة من الإصدار نحو 36.59 مليون جنيه. “التفاصيل”

أعلنت شركة المتحدة للإسكان والتعمير، عن تنفيذ عملية شراء أسهم خزينة خلال جلسة يوم الخميس الماضي.
وأوضحت الشركة، أنها قامت خلال تعاملات جلسة الخميس بشراء 188.5 ألف سهم خزينة. “التفاصيل”

مواد بناء

خاص .. كشف مصدر حكومي بارز، في تصريحات خاصة لـ “بروبرتي بلس” عن أن شركة أماك الإماراتية للمقاولات العامة تعتزم الاستحواذ على شركتين مصريتين حكوميتين مملوكتين لوزارة قطاع الأعمال العام.
وأضاف المصدر، أن الصفقة تأتي ضمن سعي العملاق الإماراتي لإيجاد ذراع له في مصر للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية العملاقة في مصر.
المصدر، أكد أن الحكومة المصرية تدرس العرض وقريبا ستعلن عن الصفقة المقرر لها أن تتم بنحو 120 مليون دولار مقابل الشركتين.

خاص .. قالت أميمة مأمون، مدير القطاع التجاري بشركة ليدو للدهانات، في تصريحات خاصة لـ “بروبرتي بلس” إن الشركة بدأت تشغيل مصانعها الجديد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مطلع الشهر الماضي.
وتابعت أن الشركة بشراكة مع لوانا السويسرية بإجمالي استثمارات تقترب من حاجز ال300 مليون جنيه.
وأضافت أن الشركة تسعى إلى التوسع بالسوق المصري وأسواق الشرق الأوسط بإنتاج يغطي 20% من حجم السوق المصري.
وتابعت أن المصنع به 3 خطوط إنتاج وينتج علامتين تجاريتين وتسعى لتدشين خطين إنتاجيين جديدين العام القادم.


Source link

About admin

Check Also

خاص .. “الإسكان” تطرح أراضى بإجمالى 2368 فدانًا بالتخصيص الفورى خلال يوليو .. “سوديك” تقدم عرضًا للاستحواذ على شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” بــ 6.18 مليار جنيه

“تطوير مصر” تعلن أسماء الفائزين بالجولة الخامسة من مسابقة الابتكار“بالم هيلز” تُقر عقد معاوضة مع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *