“الحكومة” تقر تعديلات جديدة على مبادرة التمويل العقارى وترفع سقف أسعار شقق محدودى ومتوسطى الدخل .. “سوديك” تنفي مراجعة السعر الاسترشادي للاستحواذ على “مدينة نصر للإسكان”

“المجتمعات العمرانية” تتلقى 203 طلبات لشراء 44 قطعة أرض خلال يوليو
الدكتور أحمد شلبي ضمن قائمة الشخصيات العربية المؤثرة في 2022
“ماونتن فيو” تحقق 11مليار جنيه مبيعات النصف الأول بنمو 63%
إلزام القرى السياحية بالساحل الشمالي بترك مسافة 58 مترا عن حرم الطريق الساحلي
“أوراسكوم للتنمية” تحقق 4,7 مليار جنيه مبيعات عقارية خلال النصف الأول من 2022
شركة مدينة نصر: محفظة الأراضي التابعة لنا تساوي 4 أضعاف العرض المقدم من سوديك
خاص .. “البنك الأهلي المصري” يضخ 13.3 مليار جنيه تمويلات عقارية ضمن مبادرات البنك المركزي
شريف الدمياطي رئيسًا للقطاع التجاري بشركة “برايم للتطوير العقاري”
“القمزى العقارية” تبدأ الإنشاءات بمشروع «SeaZen» أكتوبر المقبل
وزيرة الهجرة: الترويج للاستثمار العقاري من أولويات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج
“مكادى هايتس” تدرس بشكل مبدئى الاقتراض البنكى لتغطية تسارع إنشاءات وتطوير المدينة
“رجال الأعمال” تعقد اجتماعا مع المطورين للتعريف بآليات التمويل المتاحة أمامهم
أداء قطاع الفنادق بالقاهرة يواصل الارتفاع خلال الربع الثاني من العام
خاص .. محفظة قروض البنك الزراعي المصري ترتفع إلي 60.3 مليار جنيه
“الإسكان”: 37 ألف مواطن استخرجوا استمارات حجز 3677 قطعة أرض سكنية
رئيس الوزراء يستعرض مخططات زيادة الطاقة الفندقية بمدينة العلمين الجديدة
“مباني إدريس” تقترب من إنهاء تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “أصايلة”
مدبولي يوجه بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية في القاهرة الكبرى
منافسة بين «النيل» و«بولد بلاك» على 4957 مترًا بالقاهرة الجديدة
“ناينتى ناين” تطرح 50 وحدة من مشروع “لاند مارك” فى الشرقية
“ستايل هوم” تطرح المرحلة الثالثة من “2 THE ICON RESIDENCE

التفاصيل

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس على زيادة الحد الأقصى لسعر بيع الوحدات السكنية التى سيتم طرحها للبيع مستقبلاً سواء بمعرفة الصندوق أو المطورين العقاريين أو الوحدات المتاحة بالسوق العقارى، بحيث تصبح 450 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة)، و400 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (غرفتين وصالة)، وذلك لفئة منخفضى الدخل>
فيما سيصبح سعر بيع الوحدة 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطى الدخل، على ألا يتم التعامل على الوحدات السكنية نصف تشطيب، وذلك بما يتواكب وتغير تكلفة إنشاء الوحدات السكنية الجاري تنفيذها وطرحها، وذلك سعيا لتنشيط قطاع التمويل العقاري وتحقيق استدامة مشروعات الإسكان الاجتماعي.. “التفاصيل”

كشف الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لـ”المال” عن تلقى 203 طلبات من مستثمرين وشركات، لشراء 44 قطعة أرض طرحتها الهيئة للبيع خلال شهر يوليو الجارى.
وأوضح أن طرح الأراضى يتم وفقا لآلية التخصيص الفورى، والتى يتم الإعلان عنها خلال أول 15 يوما من كل شهر، ولكن فى الشهر الجارى، تم طرحها خلال أول 7 أيام من يوليو، بسبب إجازة عيد الأضحى.
ذكر «عباس» أن الهيئة تلقت 1600 طلب تقريبا خلال أول 7 شهور من العام الجارى لشراء 580 قطعة أرض تم طرحها للبيع خلال تلك الفترة أيضا. “التفاصيل”

وفى نفس السياق دخلت شركة «النيل للتطوير العقارى» فى منافسة مع «بولد بلاك للاستثمار العقارى»، بهدف اقتناص قطعة أرض مساحتها 4957 مترا بمنطقة القاهرة الجديدة، مخصصة لنشاط إدارى وفق “المال”.
وأوضحت المصادر، أن قطعة الأرض محل التنافس تقع بالقطاع الأول فى القاهرة الجديدة، طرحت خلال شهر أبريل الماضى، وتقدمت 3 عروض للشراء، تأهل منها «النيل» و«بولد بلاك» لمرحلة الفض المالى.. “التفاصيل”

كشف مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، لـ “القاهرة 24” أنه تم وضع شروط ملزمة للقرى السياحية بعد قرار نقل ولايته أراضي الساحل لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، والتي جاء أبرزها إلزام جميع القرى السياحية ترك مسافة على الحد الجنوبي للأرض المطلة على الطريق الساحلي بعمق لا يقل عن 58 مترا من حد الطريق، بما يتوافق مع اشتراطات الهيئة العامة للطرق والكباري.
وأضاف أن الاشتراطات الجديدة للقرى السياحية تضمنت أيضا عدم السماح للمستثمرين بإقامة أي نوع من أنواع المباني داخل هذا الحرم على الإطلاق، ويسمح فيه بعمل طريق فرعي للخدمة وحزام أخضر يفصل الأرض عن الطريق. “التفاصيل”

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، إنها ليست بصدد مراجعة سعر الشراء الإرشادي المعروض من جانبها للاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.
ونفت الشركة في بيان لـ”البورصة” ما تداول بشأن قيامها بمراجعة سعر العرض، في ظل عدم موافقة مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على البدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة الشامل المعتادة، وعدم توافر معلومات إضافية.
وكان مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، قد ناقش الخطاب الوارد من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، بشأن العرض غير الملزم للاستحواذ على كامل رأسمال الشركة. “التفاصيل”

وعلى الجانب الآخر قال عبد الله سلام العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن قيمة محفظة الأراضي غير المطورة لشركة مدينة نصر تساوي 3 أو 4 أضعاف العرض المقدم من سوديك وفق “القاهرة 24”
وأشار سلام في مداخلة مع لـCNBC عربية، إلى أن رفض العرض المقدم من سوديك للاستحواذ على شركة مدينة نصر هو من اختصاص الجمعية العمومية فقط، مشيرا إلى أن شركته تمتلك تقريبًا 10 ملايين متر من الأراضي، منها 5 ملايين متر متطور أو قيد التطوير و4.5 مليون متر مساحة الأراضي البكر الذي لم تتطور بعد ومن المقرر أن تجتمع الجمعية العمومية لشركة مدينة نصر في أغسطس المقبل. “التفاصيل”

أصدرت مجلة أريبيان بزنس – وهي إحدى أبرز المجلات الاقتصادية في الشرق الأوسط- قائمة الشخصيات العربية المؤثرة في عام 2022 (Most Influential Arabs 2022)، وذلك لإبراز الشخصيات العامة والرؤساء التنفيذيين والمؤسسين للشركات الكبرى والناشئة والرياضيين وقادة الرعاية الصحية ورجال الأعمال الذين يحدثون فرقاً في الوطن العربي.
وضمت قائمة الشخصيات العربية المؤثرة، 7 مصريين من بينهم محمد صلاح نجم نادي ليفربول، والرياضي المصري الوحيد بالقائمة، و6 رجال أعمال وهم؛ المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإمارات، أشرف العفيفي المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة هنكل، إلهام محفوظ رئيس الجهاز التنفيذي بالبنك التجاري الكويتي، مصطفى قنديل الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويفل.”التفاصيل”

أعلنت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، تحقيق مبيعات تعاقدية بلغت 11 مليار جنيه خلال النصف الأول الفترة من (يناير إلى يونيو) 2022 بنسبة نمو سنوي 63% .
وباعت ماونتن فيو 2,843 وحدة سكنية خلال فترة النصف الأول من عام 2022، وتصدرت مشروعات غرب القاهرة قائمة المبيعات بإجمالي 1,396 وحدة بقيمة أكثر من 4 مليارات جنيه بحسب المهندس عمرو سليمان المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “ماونتن فيو”.
قال المهندس وائل عز، رئيس القطاع التجاري بشركة ماونتن فيو، إن الشركة ستعمل على مواصلة تنشيط المبيعات خلال فترة النصف الثاني من العام الجاري للوصول إلى المبيعات المستهدفة بقيمة 20 مليار جنيه خلال العام الجاري. “التفاصيل”

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن مؤشرات المبيعات العقارية ومؤشرات أداء قطاع الفنادق للشركة خلال الفترة المنتهية في يونيو 2022.
وحققت الشركة مبيعات 2,7 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من عام 2022 بزيادة قدرها 39,4% مقابل 1,9 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من 2021.
وبذلك فقد بلغت المبيعات العقارية للشركة خلال النصف الأول من 2022 حوالي 4,7 مليار جنية مصري وبزيادة قدرها 16,9% عن النصف الأول من 2021، وهي أعلي مبيعات نصف سنوية محققة في تاريخ الشركة. “التفاصيل”

كشف تامر دويدار، الرئيس التنفيذى لشركة مرتفعات مكادى للتنمية السياحية «مكادى هايتس»، لـ”المال” إن شركته تدرس الاقتراض البنكى لتمويل عمليات الإنشائية خلال الفترة المقبلة، فى ظل تسارع عمليات البناء والتنمية.
وقال «دويدار»، إن الشركة بدأت التواصل مع مجموعة بنوك لدراسة آليات الاقتراض، ولكنها خطوة ما زالت أولية ولم يتم اتخاذ قرار نهائى بها، كما أنه من الممكن عدم الحصول على قروض والاعتماد على الموارد الذاتية لتمويل الإنشاءات.
وتعتبر «مكادى هايتس» إحدى الشركات التابعة لـ«أوراسكوم للتنمية مصر»، وتمتلك قطعة أرض مساحتها 3.7 مليون متر مربع، وتخطط لإقامة مدينة سكنية خدمية متكاملة وبدأت مكادى هايتس عمليات التسليم للمرحلة الأولى. “التفاصيل”

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اجتماعًا هامًا خلال الأيام القليلة الماضية، لمناقشة سبل وآليات تشجيع المطورين على تبنى آلية إصدار سندات التوريق لتمويل المشروعات المتنوعة بالسوق العقاري، بحسب مصادر لـ “المال”
وضم الاجتماع بنك الاستثمار «كونتكت» كمستشار مالي، وشركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين «ميريس»، وكذلك مجموعة من شركات التطوير العقارى العاملة بالسوق، منها الأهلى صبور وشركة بيتا إيجيبت وبعض مطورى العاصمة الإدرية الجديدة.
وتعتزم الجمعية الاجتماع خلال الفترة المقبلة، مناقشة الأدوات التمويلية غير المصرفية الأخرى، تحديدًا الصكوك الإسلامية، وعرضها كوسيلة تمويل ذات مخاطر محدودة، وشرح شروطها وظروف إصدارها. “التفاصيل”

شهد قطاع الفنادق بالقاهرة مزيداً من الانتعاش خلال الربع الثاني من العام حيث ارتفعت معدلات الإشغال إلى 60% خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022، أي ضعف المعدل تقريباً مقارنةً بنسبة 32% التي سجلها السوق خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وفي حين ظل إجمالي معروض السوق من الغرف الفندقية ثابتاً كما هو بسبب عدم إنجاز أي مشاريع جديدة خلال ذلك الربع، إلا أنه من المتوقع تسليم ما يقرب من 600 غرفة بحلول نهاية العام بحسب تقريرلمكتب جيه إل إل مصر. “التفاصيل”

أعلنت شركة برايم للتطوير العقاري تعيين شريف الدمياطي رئيسًا للقطاع التجاري للشركة، وذلك في إطار خطتها للاستعانة بكفاءات وخبرات قوية ضمن خطتها التوسعية التي تسعى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.
ويتمتع شريف الدمياطي بخبرة تمتد لأكثر من 12 عامًا في مجال التسويق العقاري ومنصب رئيس القطاع التجاري، واكتسب خلال هذه الفترة خبرات تراكمية متنوعة من خلال تقلده مناصب متعددة في كبريات شركات التطوير العقاري، حيث تولى مناصب متنوعة في قطاع التسويق العقاري حيث عمل في منصب استشاري التسويق لأكثر من 14 شركة تطوير عقاري كبرى.
كما تولي الدمياطي، منصب رئيس القطاع التجاري خلال آخر 3 سنوات في شركات اتريك للتطوير العقاري وهوم تاون للتطوير العقاري ونخيل للتطوير العقاري، بالإضافة إلى مساهمته في تحقيق نجاحات بارزة في تلك الشركات، ليتولى حاليا منصب رئيس القطاع التجاري بشركة برايم للتطوير العقاري. “التفاصيل”

تواصل شركة القمزى – مصر للاستثمار والتطوير العقارى، توسعاتها اللافتة فى السوق المصري، بعدما أطلقت مؤخرا مشروع «SeaZen» بالساحل الشمالى، وتدرس بجدية اختراق منطقة غرب القاهرة فى العام الجارى، لتتنوع محفظتها ما بين مشروعات فى شرق وغرب القاهرة بجانب الساح بحسب ياسر زيدان رئيس مجلس إدارة الشركة لـ”المال”.
قال، إن مشروع «SeaZen» فى الساحل الشمالى يقع على مساحة 204 أفدنة فى الكيلو 170 طريق الضبعة، وتبلغ تكلفته الإنشائية نحو 9 مليارات جنيه، وبقيمة مبيعات مستهدفة تقارب 14 مليارا.
وتابع أنه من المقرر البدء فى أعمال الإنشاءات فى شهر أكتوبر المقبل على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع فى عام 2025. “التفاصيل”

انفوجراف

بنوك

خاص .. قام البنك الأهلي المصري بضخ تمويلات عقارية ضمن مبادرة البنك المركزي بقيمة 13.3 مليار جنيه حتي الوقت الراهن، حيث يعد البنك الأهلي هو الداعم الأكبر لمبادرات البنك المركزي التي تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي والدمج المجتمعي للدولة.
وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ”بروبرتي بلس” إن البنك الأهلي المصري يستهدف تحقيق معدلات نمو بنحو 20% بنشاط التمويل العقاري خلال العام الحالي 2022 استكمالاً لاستراتيجيته للتوسع في هذا النشاط الحيوي .
وتصدر البنك الأهلي المصري قائمة البنوك المشاركة بمبادرة المركزي للتمويل العقاري لصالح محدودي الدخل بتمويلات تقدر بـ 12.340 مليار جنيه لعدد 112.973 عميل وبنسبة تمويل 26.5% من إجمالي التمويلات، وذلك حتي نهاية يونيو 2022 ، وذلك وفق أحدث تقرير صادر عن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

خاص .. ارتفع إجمالي محفظة القروض بالبنك الزراعي المصري لتتجاوز حاجز 60.3 مليار جنيه حتي الوقت الراهن .
وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، في تصريحات خاصة لـ”بروبرتي بلس”، إنه من المستهدف الوصول بمحفظة قروض البنك إلي نحو 66 مليار جنيه بنهاية العام الحالي 2022 مقابل 60.3 مليار جنيه .
وأضاف أن محفظة الودائع شهدت ارتفاعًا ملحوظاً لتصل لأكثر من 119.4 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022 بما يترجم ثقة العملاء في قدرة البنك على إدارة مدخراتهم وتيسير معاملاتهم وفق أحدث النظم المصرفية كما زاد عدد عملاء البنك ليصل حاليا إلى نحو 2.6 مليون عميل .

انفوجراف

توك شو

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، في لقائه ببرنامج الجدعان في السوق العقاري على قناة القاهرة والناس، إن توجيهات الرئيس السيسي بحماية حقوق العملاء في السوق العقاري والحفاظ على السوق العقاري يأتي في ظل توسع حجم السوق العقاري وزيادة معدلات التنمية ووجود شركات متعددة بالسوق العقاري وأن الحكومة تناقش كافة القرارات الخاصة بالقطاع العقاري قبل اتخاذها، وتم بناء على مناقشات متعددة مع المطورين العقاريين ظهور ضوابط تنظيم السوق العقاري التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا. “الحلقة كاملة”

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إنه تولى منصب مستشار وزير الإسكان بهيئة المجتمعات العمرانية لمدة عام مما أضاف له خبرات قوية.
وأضاف في تقرير لبرنامج الجدعان في السوق العقاري على قناة القاهرة والناس، أنه تم تدشين شركة تطوير مصر عام 2014، ودرست الشركة الفرص الاستثمارية المتاحة وقررت الشركة البدء في العين السخنة بمشروع “إلمونت جلالة” على مساحة 525 فدانا، ولم يتم الإعلان عن الشركة في يوليو 2015، فالشركة استغرقت عاما قبل الإعلان عن الشركة والمشروع.
وأشار إلى أن مشروعات الشركة تضم “المونت جلالة” و”فوكا باي” و”بلوم فيلدز” بمساحة 415 فدانا وهو مشروع عمراني متكامل يضم جزءا سكنيا وجزءا تعليميا، ومشروع “دي باي” بالساحل الشمالي. “الحلقة كاملة”

نتابع أيضا

صرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأن الترويج للاستثمار العقاري في مصر على قائمة أجندة المؤتمر الثالث للكيانات والمقرر انعقاده في 14 أغسطس المقبل وفق “الاهرام”.”التفاصيل”

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية بالقاهرة الكبرى، ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” وفي إطار خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة. “التفاصيل”

كما عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لاستعراض المخططات الخاصة باستغلال الأراضى بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، وزيادة الطاقة الفندقية بالمدينة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من المسؤلين. “التفاصيل”

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هناك إقبالًا كبيرًا على حجز قطع الأراضي السكنية المتنوعة بين (إسكان متوسط ” محور الأراضي” – إسكان متميز – إسكان أكثر تميزاً) بإجمالي 3677 قطعة أرض، والمطروحة بمدن الصعيد الجديدة، موضحاً أن إجمالي عدد المواطنين الذين استخرجوا استمارات الحجز من الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان بلغ 37619 مواطنا، و12731 منهم سددوا جدية الحجز2022. “التفاصيل”

بلغ حجم التعاقدات الموقعة من قبل عدد من شركات المقاولات المصرية لتنفيذ مشروعات للبنية التحتية بعدد من الدول الأفريقية خلال 2022 الجارى حصيلة تتخطى المليار دولار، وذلك عن مشروعات متنوعة تتضمن تدشين مناطق سكنية متكاملة الخدمات ومجموعة من الأبراج ومشروعات أخرى للطرق الضخمة، وفقا لمصدر مسئول لـ”أموال الغد”. “التفاصيل”

تعتزم شركة “ناينتى ناين للتطوير العقارى” طرح المرحلة الثالثة من مشروع لاند مارك بمحافظة الشرقية التى تضم 50 وحدة بحسب الدكتور محمد بدوى الرئيس التنفيذى لـ”البورصة”
قال إن الشركة باعت 125 وحدة خلال المرحلتين السابقتين بينما تستعد فى المرحلة الثالثة لبيع 50 وحدة بنظام حق الانتفاع لمدة خمسين عامًا، ويبلغ الحد الأدنى للمساحات 50 مترًا مربعًا.
ويقام مشروع لاند مارك علي مساحة 9200 متر مربع، وحصلت الشركة على الأرض بنظام حق الانتفاع لمدة 50 سنة، وبلغت قيمة الاستثمارات المنفذة بها نحو 980 مليون جنيه، وتم إنجاز 20% من المنطقة. “التفاصيل”

أعلنت شركة ستايل هوم للاستثمار العقارى، فتح باب الحجز للمرحلة الثالثة لمشروع 2 The Icon Residence بالقاهرة الجديدة بحسب المهندس حسين داوود، رئيس الشركة في “بيان”
قال إن الشركة أنهت تسويق المرحلتين الأولى والثانية بالكامل من المشروع وتضم المرحلة الثالثة نحو 100 وحدة سكنية.
وتبغ استثمارات المشروع 1.3 مليار جنيه ويقام على مساحة 50 ألف متر مربع بواقع 12 فدانًا. “التفاصيل”

نظمت شركة ”مباني إدريس” احتفالية بمناسبة اقتراب انتهاء المرحلة الإولى لمشروعها الأول بقلب صعيد مصر كومبوند ”أصايله” بمدينة أسيوط الجديدة .
قال المهندس محمد إدريس الرئيس التنفيذي لشركة مباني إن مشروع كومبوند “أصايله” يقام على مساحة 130 ألف متر مربع في مدينة أسيوط الجديدة ويبلغ حجم استثمارات المشروع 1.250 مليار جنيه، ويضم وحدات متنوعة بين التاون والتوين هاوس والڨيلات المستقلة. “التفاصيل”

تداولات عقارية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة شيمبي 1 انفستمنت بي في ريستركتد ليمتد (Chimp 1 investment SPV RSC LTD) للاستحواذ على حصة حاكمة في شركة بلتون المالية القابضة.
وعرض الشراء يتضمن الاستحواذ على نسبة بحد أدنى 51% وحتى 90 % من أسهم رأسمال بلتون المالية القابضة بسعر شراء 1.485 جنيه للسهم.
ويبلغ إجمالي قيمة العرض نحو 619.4 مليون جنيه، وفقا لعرض الشراء المقدم.”التفاصيل”

قالت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، إن المساهم أحمد نبيل عبد الله سلام رفع حصته في أسهم رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من 0.37% إلى 0.88%.
وأوضحت الشركة في أن المساهم اشترى 9.63 مليون سهم من مدينة نصر للإسكان بقيمة اجمالية 26.85 مليون جنيه بمتوسط سعر 2.78 جنيه للسهم. “التفاصيل”

قالت البورصة المصرية، إنه تم تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري لعدد 6,5 مليون سهم بقيمة 6,24 مليون جنيه. “التفاصيل”


Source link

About admin

Check Also

خاص .. “الإسكان” تطرح أراضى بإجمالى 2368 فدانًا بالتخصيص الفورى خلال يوليو .. “سوديك” تقدم عرضًا للاستحواذ على شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” بــ 6.18 مليار جنيه

“تطوير مصر” تعلن أسماء الفائزين بالجولة الخامسة من مسابقة الابتكار“بالم هيلز” تُقر عقد معاوضة مع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *