بنك HSBC يفوز بجائزة Euromoney كأفضل بنك للحوكمة البيئية والاجتماعية في مصر

حصد بنك HSBC جائزة أفضل بنك للحوكمة البيئية والاجتماعية في مصر وذلك في حفل توزيع جوائز مجلة يوروموني للتميز لعام 2022 لمنطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه الجوائز إضافة إلى 7 جوائز أخرى حصل عليها البنك في منطقة الشرق الأوسط، وبذلك يكون البنك قد حصل على جوائز أكثر من أي بنك منافس آخر في المنطقة. حيث حصل بنك HSBC على جائزة أفضل بنك للاستثمار في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام للعام الرابع على التوالي.

ويعتبر بنك HSBC البنك الوحيد الذي حصل على لقب أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط منذ بداية انطلاق الجائزة في عام 2018. وخارج نطاق منطقة الشرق الأوسط، حصل البنك على لقب أفضل بنك للتمويل المستدام في آسيا للعام الخامس على التوالي، كما حصل على جائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في العالم.

وقد علق تود ويلكوكس، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لبنك HSBC مصر: “إن حصولنا على جائزة أفضل بنك في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية يؤكد على التزامنا ببناء أعمالنا في مصر على أساس تعاملات و علاقات طويلة المدى. و بالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ(COP27) الذي سيُعقد في شرم الشيخ في نوفمبر2022، نطمح إلى دعم الحكومة والعمل مع الشركات العاملة في مصر كشركاء للتحول إلى اقتصاد خال من الانبعاثات الكربونية”.

وتعليقاً على ذلك، قال ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك HSBC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “إننا نتطلع لأن نكون المؤسسة المصرفية الرائدة عالمياً في دعم عملائنا لتلبية احتياجاتهم المصرفية في الخارج، فضلاً عن تقديم المساعدة لقيادة التحول إلى عالم اقتصادي خالِ من الانبعاثات الكربونية والذي يعتبر من ضمن الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك. وإن تقديرنا بجائزة أفضل بنك استثماري في الشرق الأوسط وأفضل بنك للتمويل المستدام إنما هو انعكاس واضح لما أحرزناه من تقدم جيد في تحقيق طموحنا المعلن بأن نكون الشريك المصرفي الدولي المفضل لعملائنا.”

وقبل استضافة مصر لمؤتمر COP27، انضم HSBC إلى تحالف من الشركات والبنوك الرائدة في التحول في مجال الطاقة – تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية المصري – لتوقيع مذكرة تفاهم بصدد مبادرة لدعم خفض الإنبعاثات الكربونية بعدد من المرافق البترولية المختارة في مصر.

وقال حلمي غازي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية العالمية في HSBC مصر: “إن شبكتنا الدولية الفريدة تجعلنا في وضع مميز لدعم الحكومة المصرية لدفع مشاركة أكبر للقطاع الخاص نحو مشاريع مستدامة. ويأتي ذلك كجزء من التزامنا بإطلاق حلول مالية لدعم عملائنا أثناء انتقالهم إلى مستقبل خالِ من الانبعاثات الكربونية”.

ويهدف بنك HSBC إلى توفير تسهيلات تمويلية واستثمارية تصل قيمتها إلى واحد تريليون دولار أمريكي على المستوى العالمي بحلول عام 2030. كما يهدف البنك أيضاً إلى تحقيق خفض صافي الانبعاثات الكربونية لعملياته وشبكة التوريد الخاصة به إلى مستوى الصفر بحلول عام 2030.


Source link

About admin

Check Also

” بنك مصر لتنمية المجتمع” توقع بروتوكول تعاون مع ”السويدي اليكتريك” لاستمرار تقديم المنح الدراسية للطلبة

وقعت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بروتوكول تعاون مع مؤسسة السويدي إليكتريك لتقديم منح دراسية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *