​هل تنخفض أسعار الدواجن واللحوم بعد تراجع الإعلاف؟


05:30 ص


الإثنين 18 يوليو 2022

كتب- أحمد مسعد:

شهدت أسعار العلف في السوق المصرية، تراجعًا كبيرًا بعد أن وصل إلى 10.8 ألف جنيه و11 ألف جنيه، مقابل 11.5 ألف جنيه و11.6 ألف جنيه في الشهر الماضي.

وقال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن أسعار العلف تحدد بنسبة من 60% إلى 80% أسعار الدواجن واللحوم، موضحًا أن التراجع في السعر سيتبعه بالتأكيد تراجعًا في الأسعار.

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ”مصراوي” أن التراجع ناتج عن التراجع في الأسعار المحلية نتيجة انخفاضها عالميًا، لافتًا إلى أن مدخلات الإنتاج هي المحرك الساسي للأسعار.

ولفت سليمان إلى أنه ما يتم إنفاقه من تكاليف تشغيل وإنتاج يجب أن يحققه المربي من مستخدمي الأعلاف، بالإضافة إلى هامش ربح بسيط، معلقًا: “إحنا كوزارة زراعة يهمنا أن المربي يكسب بالقدر المعقول المناسب له وللمستهلك”، مؤكدًا أن هدف الوزارة الرئيسي الوصول الاكتفاء الذاتي والتصدير، وتقليل الاستيراد.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، لمصراوي، إن أسعار العلف شهدت تراجعًا تدريجيًا في الأسواق بين 500 جينه و750 جنيهًا مع بداية الشهر الجاري، نتيجة انخفاض الأسعار عالميًا.

وأشار السيد إلى أن هذا التراجع في السعر يعتبر أول هبوط منذ 3 أشهر، موضحًا أن سعر العلف شهد زيادة مستمرة في الأسواق منذ عدة أشهر نتيجة الزيادة العالمية.


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *