مشتريات أجنبية وعربية تصعد بالبورصة في نهاية تعاملات اليوم


03:08 م


الأحد 17 يوليه 2022

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة طفيفة بلغت 0.1% إلى مستوى 8772 نقطة في نهاية تعاملات اليوم الأحد، بدعم من مشتريات المستثمرين الأجانب والعرب.

وصعد مؤشر EGX70 EWI للأسهم الصغيرة 0.17%، واستقر مؤشر EGX100EWI الأوسع نطاقا.

وسجلت تعاملات المستثمرين الأجانب صافي شراء من الأسهم بقيمة بلغت 10.3 مليون جنيه، وسجلت تعاملات المستثمرين العرب صافي شراء بقيمة 851.7 ألف جنيه، بينما سجلت تعاملات المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة 11.1 مليون جنيه.

وارتفع سهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بختام جلسة اليوم الأحد بنسبة 3.08%.

وقال مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إنه اتفق بالإجماع على أن قيمة العرض المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها.

وأضاف مجلس الإدارة، في خطاب أرسله لشركة الدار الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في شركة سوديك، ونشرته البورصة اليوم الأحد، أنه قرر دعوة الجمعية العامة للشركة للنظر في طلب سوديك إجراء دراسة نافية للجهالة على شركة مدينة نصر.

وكانت شركة سوديك، أعلنت في بيان لها يوم الثلاثاء 5 يوليو الجاري، أنها قدمت عرضا غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم رأس مال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من خلال عرض شراء إجباري.
وكان المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 ارتفع بنسبة 1.09% إلى مستوى 8764 نقطة في نهاية تعاملات يوم الخميس قبل الماضي قبل إجازة عيد الأضحى.


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *