الغردقة تتفوق على الساحل الشمالى فى إجازات عيد الأضحى

اختارت أعداد كبيرة من الأسر المصرية قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك على شواطئ مدينة الغردقة إحدى أهم المدن السياحية في مصروالشرق الأوسط والحائزة على ترتيب أفضل 10 وجهات سياحية عالمية فى أخر تصنيف لموقع تريب أدفايزر العالمى لعام 2022 حيث تعد الوجهة السياحية المفضلة لقطاع كبير من السائحين من مختلف الدول الأوربية واهمها السوق الألماني.

وترواحت نسب الإشغالات السياحية خلال تلك الفترة ما بين 90 إلى 95% كما أن هناك كثير من الفنادق أصبحت كاملة العدد خلال فترة أجازات العيد مما جعل الغردقة تدخل فى منافسة مع الساحل الشمالى والذى يفضله المصريين على مر السنوات الأخيرة ولكن من الملاحظ أن الغردقة تعتبر المقصد العائلى الآفضل من كل الوجوه على حد تعبير محمد عيد سليمان – مدير التسويق الإقليمي لمجموعة بيك الباتروس للفنادق وصاحب مبادرة يلا نروح الغردقة كل ويك اند فقد أصبح الطريق للغردقة مريح للغاية بسيارتك بعد افتتاح طريق الجلالة المميز ثم رأس غارب ثم الدخول مباشرة للغردقة فى رحلة لا تزيد عن ٤٥٠ كيلو متر فى حوالى 4 ساعات.
وعدد سليمان مقومات الاستمتاع بالسفر للغردقة مقارنة بالساحل الشمالى كما يلى :-

١- تتميز الغردقة بتعدد برندات الفنادق العالمية والمحلية لكل المستويات من فئة الـ4 أو 5 نجوم مع تواجد نظام الإقامة الشاملة (فطار – غداء – عشاء ) مما يعنى تمام الاستمتاع داخل المنتجع بكل الوجبات والمشروبات طوال اليوم مقارنة بالساحل الشمالى والتى تعتمد على تأجير الشاليهات والفيلات فى فترات الإجازة لعدم وجود عدد كافى من الفنادق الكبيرة سواء كانت عالمية أو حتى محلية والتى تقدم الغرف بالإفطار فقط.

٢- تتميز فنادق الغردقة والبحر الأحمر عموما بوجود الآكوا بارك أو كما يطلق عليها ”فنادق الألعاب المائية” والتى تجذب كل أفراد العائلة من الكبار والصغار والمجهزة بألعاب مائية عالمية الصنع تضيف لإجازتك العائلية المزيد من المتعة والاستجمام المميز.

٣- تتميز فنادق الغردقة والبحر الأحمر عموما بوجود جيم رياضى مجهز (مجانا فى معظم الوقت) مما يضفى على رحلتك النشاط والحيوية ويحافظ على برنامجك الرياضى بدون خلال طوال إجازتك .

٤- تتميز فنادق الغردقة وساحل البحر الأحمر عموما بوجود فرق الانيميشن للترفيه اليومى داخل المنتجعات من خلال برنامج ترفيهى صباحى على البحر وحمامات السباحة وليلا بعروض ترفيهية تناسب كل أفراد العائلة.

٥- يتميز البحر الأحمر بتنوع الأنشطة المائية المتاحة مقارنة بالبحر المتوسط لوجود الشعاب المرجانية الساحرة والجزر المصرية المميزة مما يضفى على رحلتك طابع مائى مميز وفريد من خلال أنشطة مثل الغطس والسنوركلينج وركوب الباراسيلينج والفلاى بورد وغيرها من رحلات بحرية تحت الماء مع أمكانية التصوير لذكريات لاتنسى مع أجمل أنواع الأسماك والكائنات البحرية.

٦- تتميز الغردقة والبحر الأحمر بتعدد الرحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية كرحلة السفارى وركوب الخيل والجمال وعروض الدولفين ومتحف الأحياء المائية ومتحف الغردقة والذى تم افتاحه حديثا.
٧- تتميز الغردقة أيضا بالأنشطة الترفيهية الليلية خارج المنتجعات مثل عروض ألف ليلة وليلة وزيارت المولات التجارية ووجود عدد
كبير من الكافيهات فى المارينا.
٨- تتميز الغردقة بأمتداد طبيعى على ساحل البحر الأحمر مما يضمن التنوع لزيارتك الصيفية لأجمل بقاع مصر مثلا سهل حشيش ثم مكادى باى ثم سوما باى ثم سفاجا ثم القصير ثم مرسى علم الساحرة.
٩- تتميز الغردقة بتعدد الجزر المائية الساحرة كجزيرة الجفتون وجزيرة باراديس وجزيرة مجاويش وجزيرة أبو منقار من أجمل جزر الغردقة الخلابة.
١٠- تتميز الغردقة بطقسها المعتدل صيفا وشتأ مما يجعلها مقصدك السياحى الترفيهى المائى طول العام ليس فقط فى شهور الصيف ويجعل ذكرياتك المميزة مستمرة بدون انقطاع.


Source link

About admin

Check Also

العناني يتابع استعدادات استضافة مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

مواصلة للاجتماعات المستمرة التي يعقدها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لمتابعة التجهيزات والاستعدادات السياحية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *