رغم ضغوط الطلب.. الخطوط الجوية البريطانية تلغي 10 آلاف رحلة إضافية بسبب مشاكل الموظفين


الخميس 07 يوليو 2022 | 01:50 صباحاً

كشفت شركة الخطوط الجوية البريطانية «بريتش إيرويز»، عن إلغاء ما يزيد عن 10 آلاف رحلة إضافية لمسافات قصيرة حتى أواخر أكتوبر، في الوقت الذي يواجه قطاع الطيران نقصًا في الموظفين في ظل ارتفاع الطلب مع تخفيف تدابير مكافحة كورونا.

وقالت الشركة، في بيان، إن قطاع الطيران برمته يواجه تحديات كبيرة، «وما زلنا نركّز بالكامل على بناء قدرتنا على التكيف في عملياتنا، وتوفير الضمان الذي يستحقه زبائننا».

ليست المرة الأولى لإلغاء الرحلات 

وأعلنت بريتش إيرويز، في وقت سابق، إلغاء مئات الرحلات لهذا الصيف، وسرّحت شركات الطيران الأوروبية أعدادًا كبيرة من موظفيها في فترة تفشي الجائحة، فضلًا عن تخفيض الأجور ما سبَّب عجزًا في العمالة وإضرابات متكررة للعاملين في القطاع، فيما أجبرت الشركات على إلغاء آلاف من رحلاتها في موسم الصيف على الرغم من زيادة الطلب.

يذكر أن موظفو الخطوط الجوية البريطانية في مطار هيثرو، قد صوتوا، منذ أسابيع، على الإضراب، وذلك بعد أن امتنعت شركة الطيران عن التراجع عن خفض الأجور بنسبة 10% الذي فرضته خلال انتشار الجائحة.

ويرى المسؤولون التنفيذيون في الصناعة أنه من الصعب التوظيف الذي يتطلب مجهودًا بدنيًّا وبأجر منخفض نسبيًّا في المطارات، ورغم ذلك، تحاول المطارات وشركات الطيران جاهدة لتوظيف المزيد من العمال من الطيارين إلى موظفي الأمن ومراقبة الحدود ومتعاملي الأمتعة.


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *