بدء أولى جلسات محاكمة طفل متهم بدهس طالبة بسيارة والدته بالمحلة


بدأت محكمة الطفل بالمحلة الكبرى، بمحافظة الغربية قبل قليل نظر أولى جلسات محاكمة الطفل المتهم بدهس طالبة بالصف الثالث الإعدادي بسيارة والدته، ووفاتها أثناء ذهابها للدرس.


 


كانت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية الدائرة الثالثة برئاسة المستشار سامح عبد الله وعضوية المستشارين محمد شاهين، وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضي قد جددت حبس المتهم بدهس الطالبة ميسرة الحباك، 45 يوما على ذمة القضية واحالته لمحكمة الطفل كانت المحكمة قد عقدت وحضر والد الطفل، ومحامي المتهم وسمحت المحكمة بأن يلتقى الأب بالطفل المتهم أثناء نظر المعارضة فى تجديد الحبس.


 


وشددت المحكمة في رسالتها على أن قانون الطفل لم يتضمن من النصوص القانونية بقدر ما تضمن من نصوص تربوية وهو ما يجب وضعه موضع التطبيق العملى وأن المأساة فى هذه القضية أن طرفاها طفلان، طفل يقتل خطأ بسيارة ليس مسوح له بقيادتها، وطفلة فى عمر الزهور لا تكاد أن تتفتح حتى قضى عليها.


 


ووازنت المحكمة بين هذا وتلك وكان قرارها استمرار حبس الطفل فى الأماكن المعدة لذلك دون السجن العمومى طبقاً لقانون الطفل وشددت المحكمة أيضاً على ضرورة توافر الترابط الأسرى الذى هو بداية أى إصلاح مجتمعى.


 


 


 


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *