خاص .. “الإسكان” تطرح أراضى بإجمالى 2368 فدانًا بالتخصيص الفورى خلال يوليو .. “سوديك” تقدم عرضًا للاستحواذ على شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” بــ 6.18 مليار جنيه

“تطوير مصر” تعلن أسماء الفائزين بالجولة الخامسة من مسابقة الابتكار
“بالم هيلز” تُقر عقد معاوضة مع “إنكوليس” وتخفيض رأس المال
“طلعت مصطفى” تدعم الاقتصاد بـ 338 مليون جنيه ضرائب وتبرعات في 3 أشهر
“جى في” تستهدف 30 مليار جنيه أعمال مقاولات وتطوير عقارى خلال 3 سنوات
خاص .. “المصرف المتحد” يضخ 250 مليون جنيه في مبادرة التمويل العقاري 3%
رئيس الوزراء يستعرض المخطط العام لمشروع العلمين ريفييرا السياحي
خاص.. صفقة لانضمام 4 شركات دهانات ضمن كابسي باستثمارات 3 مليارات دولار
228 شركة تتنافس على شراء 66 قطعة أرض طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية
خاص .. البنك الأهلي المصري يضخ 22 مليار جنيه بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة النصف الأول من 2022
“التنمية الحضرية” يفاوض عدة بنوك لاقتراض 53 مليار جنيه
تعيين ماجد صلاح رئيسًا تنفيذيًا لـ”مكسيم للتطوير العقاري”
“جمعية مطورى القاهرة الجديدة” تناقش تحديات القطاع بمؤتمر صحفى
البورصة تعتمد زيادة رأسمال “الشمس للإسكان” إلى 226.9 مليون جنيه
خاص .. “ناشونال للأخشاب” تستثمر 500 مليار جنيه في العين السخنة و240 مليون جنيه في مالي
مجموعة مصر للأسمنت تبدأ تشغيل وصيانة مصنعها بقنا ذاتياً
إطلاق برنامج Panorama Real Estate العقارى على السوشيال ميديا
إجازة عيد الأضحى .. من السبت للخميس بالوزارات والبنوك والبورصة

التفاصيل

خاص .. طرحت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عددًا من قطع الأراضى الاستثمارية بأنشطة متنوعة بإجمالي مساحة 2368 فدانًا فى 23 مدينة جديدة وفقا لآلية التخصيص الفوري خلال شهر يوليو الجاري.
واستحوذت مدينة توشكي الجديدة على أكبر مساحة فى الطرح لأراضى تصل ل2000 فدان بنشاط استصلاح زراعي، ويتضمن الطرح 4 قطع أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة بأنشطة شقق فندقية وتجاري إداري وخدمي، والقاهرة الجديدة الأعلى سعرًا للمتر بقيمة 28 ألف جنيه.
وفيما يخص الشراكة فقد طرحت الوزارة 166فدانًا بنظام الشراكة بالحصة العينية والنقدية بالقاهرة الجديدة وزايد وراس البر شملت 50 فدانًا بسعر 7925 جنيهًا للمتر بقيمة 1.665 مليار جنيه بالقاهرة الجديدة وبمدينة الشيخ زايد تطرح أرض بالمحور المركزي بنشاط عمراني متكامل وترفيهي وتجاري بمساحة 76.71 فدان بسعر 8555 جنيها للمتر بقيمة 2.75 مليار جنيه، كما تطرح براس البر أرض بمساحة 42 فدانا “التفاصيل”

ولا نزال مع الأراضى حيث طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 66 قطعة أرض على المستثمرين خلال شهر يونيو الماضي بآلية التخصيص الفوري الأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ عام 2019 وذلك وفقا للدكتور وليد عباس رئيس قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لـ”الاستثمار”
وأضاف أن إجمالي عدد المتقدمين للحصول على قطعة الأرضي 228 شركة تقريبا سيتم إجراء المفاضلة على الأراضي التي تقدم لها أكثر من شركة للحصول عليها. “التفاصيل”

قدمت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عرضا غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير (مقيدة بالبورصة المصرية) من خلال عرض شراء إجباري وفقاً للقوانين واللوائح واجبة التطبيق.
قدمت شركة سوديك عرضًا من خلاله سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه مصري إلى 3.40 جنيه مصري للسهم، مع مراعاة الشروط والافتراضات والأحكام المنصوص عليها في العرض غير الملزم.
متوسط السعر الاسترشادى والذي يبلغ 3.30 جنيه مصري للسهم يقدر الشركة بـقيمة 6.18 مليار جنيه مصري “328 مليون دولار أمريكي” .
وتساهم الصفقة، في حال إتمامها، في دعم خطط شركة سوديك التوسعية المستقبلية في مصر خاصة بسوق شرق القاهرة وزيادة قاعدة عملائها، وتحقيق الاستفادة العظمى من نقاط القوة لكلا الطرفين وتعظيم القيمة لمحفظة الأراضي المجمعة غير المطورة والتى تُقدر مساحتها بحوالي 11 مليون متر مربع.  “التفاصيل”

أعلنت شركة تطوير مصر -إحدى كبرى الشركات العقارية الرائدة- أسماء الفائزين بالجولة الخامسة من مسابقة تطوير مصر للابتكار التي تنظمها شركة Innovety في The Greek Campus، وذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة والذي أقيم بحضور نخبة من الاقتصاديين ورواد الأعمال.
وفاز بالمركز الأول بمسار الشركات الناشئة شركة NOTCH n CO بالجائزة الكبرى وقيمتها 250 ألف جنيه لابتكارها خدمة تقنية الذكاء الاصطناعي للرد على عملاء شركات العقارات، والسيارات، والصحة، والمطاعم، وحلت شركة Kennah بالمركز الثاني وفازت بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه لابتكارها خدمة تأجير وحدات سكنية مفروشة لمدد قصيرة، وفي المسار الفردي، فاز مهند صلاح، وسارة عبد العظيم بجائزة قيمتها الإجمالية 100 ألف جنيه، لابتكار الأول فكرة منتج HydroPal وهي عبارة عن زجاجات مياه ذكية قابلة للطي، والثانية لابتكار منتج BB Materials، وهو منتج لمواد البناء المستدامة.
قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، “نحرص على تقديم الدعم والتوجيه لأصحاب هذه الأفكار المبتكرة لتحويلها إلي مشروعات يمكن تطبيقها على أرض الواقع وتتماشي مع الاتجاه الحالي للدولة وتساهم في تقدم الاقتصاد الوطني.”التفاصيل”

تخطط شركة ” جى فى للتطوير العقارى” لطرح مشروعات جديدة بنهاية العام الجارى وفقا لخطتها التوسعية بالسوق العقارى من ضمنها مشروع “كرير سيتى” ومشروع فى منطقة القطامية بحسب شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة المجموعة لـ”البورصة”.
قال إن إجمالى عقود المقاولات وأعمال التطوير العقارى التى تنفذها الشركة بلغ 30 مليار جنيه ومن المقرر تنفيذها خلال 3 سنوات.
أضاف أن الشركة تعاقدت مع شركة متخصصة فى مجالات البنية التحتية بقيمة 550 مليون جنيه، لتنفيذ مرافق الأسبقية الأولى بالمرحلة الأولى من مشروع مدينة “طربول” وأنه تم توقيع 4 مذكرات تفاهم مع 4 كيانات دولية متخصصة بمجال البنية التحتية لتنفيذ المشروع. “التفاصيل”

اتجهت مجموعة “طلعت مصطفى” القابضة لزيادة دعمها المباشر للاقتصاد القومى من خلال زيادة مدفوعاتها من الضرائب والتبرعات إلى 338 مليون جنيه في 3 أشهر فقط، مقابل 233 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الماضى، وبنسبة زيادة تخطت 45%. وفق “العقارية”.
وارتفعت التبرعات والرسوم الحكومية التي قدمتها الشركة إلى 108.36 مليون جنيه خلال الربع الأول المنتهى في مارس الماضى، مقابل تبرعات ورسوم حكومية بلغت 73.06 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الماضى 2021، كما ارتفعت ضرائب الدخل لتصل إلى 229.7 مليون جنيه عن الربع الأول 2022، مقابل 160 مليون جنيه عن الربع المقارن 2021 نتيجة نمو الأرباح ربع السنوية للمجموعة. “التفاصيل”

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس اجتماعا؛ لاستعراض المخطط العام لمشروع العلمين ريفييرا السياحي بالمنطقة الغربية بمدينة العلمين الجديدة.
وخلال الاجتماع، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان: سبق أن عُرض مقترح مشروع العلمين ريفييرا السياحي على رئيس الوزراء، الذي وجّه وقتها بتقديم مزيد من التفاصيل حول المشروع.
واستعرض رئيس مجلس إدارة شركة إنكوم، المهندس هشام شتا، المخطط العام للمشروع وأهدافه، موضحا أنه يشمل إقامة 10,250 غرفة فندقية، و3,975 شقة فندقية، ويوفر 30 ألف فرصة عمل.
وعرض شتا المخطط الرئيسي للمشروع المقترح إقامته على مساحة نحو 10 ملايين متر مربع. “التفاصيل”

عقدت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية مؤتمرها العقارى الأول بحضور عدد من مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، والمهندس طارق شكرى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري، والمهندس فتح الله فوزى، الخبير العقاري، وذلك لمناقشة أبرز التحديات التى تواجه القطاع العقاري المصري وفي مقدمتها آثار تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على السوق المصري .
قال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إن المؤتمر ناقش القرارات الأخيرة التي صدرت من رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، وخاصة بما يتعلق تنظيم القطاع العقاري حيث تم مناقشة العلاقة بين المطور والمسوق العقاري، وظاهرة ارتفاع عمولات التسويق، وظاهرة الكاش باك، وهو ما يؤثر على زيادة الأعباء على المطور، ويزيد التكلفة على العميل. “التفاصيل”

وفى كلمته بمؤتمر “تحديات وحلول القطاع العقاري 2022″، أكد المهندس الاستشاري بهجت صبري، رئيس مجلس إدارة شركة كونستراكتا للتطوير العقاري، أهمية الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء لتنظيم السوق العقاري، والتي تفيد كافة أطراف منظومة التطوير العقاري من شركات وعملاء، لافتا إلى أهمية هذه الضوابط في دعم مصداقية الشركات العقارية لدى العملاء مما ينتج عنه خلق المعايير التي تحدد استمرارية مطورين عقاريين دون آخرين ويصبح البقاء للمطورين الجادين ذوي الخبرات الفنية والقدرات العلمية والتنفيذية. “التفاصيل”

أعلنت مجموعة مكسيم للاستثمار، تعيين المهندس ماجد صلاح الدين رئيسا تنفيذياً لشركة مكسيم للتطوير العقارى.
وكلفت المجموعة محمد سمير الرئيس التنفيذى لمجموعة مكسيم للاستثمار، بمهام بناء فريق قوى للوصول بالمجموعة إلى تحقيق أهدافها المستقبلية.
ويمتلك صلاح 23 عامًا من الخبرة فى صناعة العقار المصري، قادما من شركة حسن علام العقارية والتي كان يشغل منصب رئيس التطوير التنفيذى فيها…”التفاصيل”

يتفاوض صندوق التنمية الحضرية – تطوير العشوائيات سابقاً- للحصول على قرض بقيمة 53 مليار جنيه من عدة بنوك محلية، بهدف استكمال مشروعاته التابعة بحسب خالد صديق، رئيس مجلس إدارة الصندوق لـ”المال”مشيراً إلى أن الصندوق مازال فى مرحلة التفاوض.
ويستهدف الصندوق خلال العام المالى الجارى تنفيذ مشروعاته بأنحاء الجمهورية، وأبرزها تطوير عواصم المحافظات، الذى يتضمن تنفيذ وبناء 107 آلاف وحدة سكنية، تتوزع فى 13 محافظة، بحسب صديق. “التفاصيل”

أطلقت شركة ” Prosperity Media” برنامج “بانورما العقارات – Panorama Real Estate ” كأول برنامج إخباري متخصص عن السوق العقاري المصري والعربي، يصدر على منصات التواصل الإجتماعي كأحد إصدارات موقع العقارات اليوم، الذي يصدر عن شركة المنتجة للبرنامج .
البرنامج يتضمن تغطية لأبرز أحداث السوق العقاري خلال أسبوع حيث تصدر بانوراما العقارات يوم السبت من كل أسبوع، ويتضمن تغطية خبرية وتقارير مصورة من الفعاليات ومواقع الحدث والبرنامج تقدمه الزميلة الصحفية “سالي مزروع”. “التفاصيل”

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.
وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 يوليو2022 وتنتهي يوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022 ويتم استئناف العمل الأحد الموافق 17 يوليو 2022
كما أعلنت إدارة البورصة المصرية، مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك، والتى تبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 10 يوليو 2022 إلى يوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022.

بنوك

خاص . .ارتفعت أرصدة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدى البنك الأهلى المصرى إلي 137 مليار جنيه تسهيلات مباشرة وغير مباشرة بنهاية يونيو 2022 .
وقال طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ”بروبرتي بلس” إنه تم ضخ 22 مليار جنيه تمويلات جديدة بالقطاع خلال العام الحالي لترتفع محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتسهيلات المباشرة وغير المباشرة إلي 137مليار جنيه.
وأضاف “حسن” أن حجم محفظة قروض البنك الأهلي المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المباشرة سجلت 126 مليار جنيه، بينما بلغ حجم التسهيلات غير المباشرة 11مليار جنيه.

خاص .. قام المصرف المتحد بضخ تمويلات بقيمة 250 مليون جنيه في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري بفائدة متناقصة 3% لمحدودي ومتوسطي الدخل .
وقال أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد في تصريحات خاصة لـ”بروبرتي بلس”، إن البنك قام بتمويل عدد 230 عميلًا بمبادرة الـ 3% بإجمالي تمويلات بلغت نحو 250 مليون جنيه حتي الوقت الراهن .
وأضاف أن إجمالي محفظة التمويل العقاري بالبنك تجاوزت حاجز الـ 1.8 مليار جنيه بإجمالي 12 ألف عميل متضمنة تمويلات داخل وخارج مبادرات البنك المركزي المصري.
وأوضح رئيس قطاع التمويل العقاري، أنه من المستهدف الوصول بمحفظة التمويل العقاري إلى ما يتجاوز الـ 2 مليار جنيه بنهاية العام الحالي 2022

توك شو 

قال الدكتور أسامة عقيل، أستاذ الطرق بجامعة عين شمس، في لقائه ببرنامج الجدعان في السوق العقاري على قناة “القاهرة والناس” إن هناك إهمالا شديدًا لشبكات الطرق والنقل وعندما خططت الدولة خلال الـ7 سنوات الأخيرة تنفيذ تنمية شاملة توجهت للاهتمام بالنقل والاتصالات والطاقة باعتبارها محاور أساسية تقوم عليها أي صناعة، مشيرا إلى أن مصر يوجد بها مقومات تنمية ضخمة.
وتابع المهندس أحمد حسن خليل، رئيس القطاع الهندسي لشركة LMD، إنه تم اختيار العاصمة الإدارية في منطقة شرق القاهرة لتسهيل انتقال المصالح الحكومية والمترددين عليها لهذه المنطقة، وتم تنفيذ الطرق الدائري الإقليمي لربط كافة المناطق والمدن للعاصمة الإدارية الجديدة. “الحلقة كاملة”

تداولات عقارية

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “بالم هيلز للتعمير” على إبرام عقود معاوضة مع الشركة الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس” بمبلغ 80 مليون جنيه.
واعتمدت العمومية أيضًا تخفيض رأسمال الشركة بـ81.3 مليون جنيه عن طريق إعدام أسهم خزينة 40.65 مليون سهم، بالقيمة الاسمية جنيهين للسهم، ليصبح رأس المال المُصدر والمدفوع بعد التخفيض 6.08 مليار جنيه.
وكانت تقدمت شركة “بالم هيلز للتعمير” إلى إدارة البورصة بمستندات قيد تخفيض رأسمالها المصدر من 6.162 مليار جنيه إلى 6.081 مليار جنيه. “التفاصيل”.
وافقت لجنة القيد بالبورصة على قيد زيادة رأسمال شركة “الشمس للإسكان والتعمير”، المصدر والمدفوع من 181.5 مليون جنيه إلى 226.87 مليون جنيه بزيادة قدرها 45.375 مليون جنيه بإصدار عدد 45,375 مليون سهم بقيمة اسمية وقدرها 1 جنيه للسهم.
قررت إدارة البورصة أن ينتهي الحق في توزيع أسهم شركة “الشمس للإسكان والتعمير” المجانية بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي، لحامل ومشتري السهم بنهاية جلسة 20 يوليو الجاري. “التفاصيل”

مواد بناء

خاص .. كشف مصدر بارز في تصريحات خاصة لـ”بروبرتي بلس” عن أن شركة كابسي للدهانات بصدد تنفيذ شراكة ضخمة مع 4 شركات مصرية لصناعات الدهانات.
وأضاف المصدر، أن الشركة تستعد لشراكة ضخمة ستضخ فيها استثمارات تقترب من حاجز 3 مليارات دولار.
المصدر، كشف أن هناك اندماجًا لـ 4 شركات متخصصة في إنتاج وتصنيع وتجارة الدهانات تحت علامة كابسي، منوها عن أن الشركات المنضمة ستنتج كيانًا جديدًا لم يتم الاتفاق على تسميته بعد.
من جانبها تواصلت “بروبرتي بلس” مع شركة كابسي للدهانات للاستعلام عن الصفقة التي مازالت في مراحل التحضير لكنها لم تنف أو تؤكد الصفقة.

خاص .. قال محمد عبد الرحمن، رئيس القطاع التجاري لشركة ناشونال لتجارة وتصنيع الأخشاب بصدد الحصول على حقوق استغلال عدد من الغابات الشجرية بجمهورية مالي، باستثمارات 250 مليون جنيه.
وتابع في تصريحات خاصة لـ”بروبرتي بلس” أن الشركة بدأت خطوات التحول للتصنيع بإقامة مصنع ضخم في مصر لتجهيز وصناعة الأخشاب.
وأضاف أن المصنع المقرر إقامته في منطقة العين السخنة بإجمالي استثمارات 500 مليون جنيه، سيكون على مساحة 3000 متر مربع وأنه سيتم تحويل إنتاج المصنع للتصدير.

تعلن مجموعة مصر للأسمنت عن بدء تشغيل وصيانة مصنع شركة مصر للأسمنت قنا ذاتيًا من 1 يوليو 2022، وذلك بهدف تعظيم فعالية الأداء، خفض تكاليف التشغيل، تحقيق أقصى استفادة من الأصول وتعظيم القدرة علي مواجهة التحديات.
يأتي القرار بعد انتهاء عقد الإدارة الفنية لمصنع الشركة بقنا والمسند إلى الشركة العربية السويسرية للهندسة “آسيك” منذ يوليو عام 2012 والذي كان قد شارف على الانتهاء بنهاية الشهر الماضي. “التفاصيل”


Source link

About admin

Check Also

“مدينة نصر للإسكان” ترفض عرض استحواذ “سوديك” عليها .. وتدعوها لتقديم عرض جديد بقيمة سعرية عادلة .. هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط

“سيتي إيدج” تخطط لإطلاق مشروع بالقاهرة الجديدة على مساحة 40 فدانا“الإسكان” تفتح باب توفيق أوضاع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *