موجة الغلاء انتهت وتوقعات بانخفاض الأسعار بعد عيد الأضحى


الاربعاء 06 يوليو 2022 | 02:16 صباحاً

أسعار السلع الغذائية خلال عيد الأضحى

أسعار السلع الغذائية خلال عيد الأضحى

عبد الرحمن السيد

تحدث حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، باتحاد الغرف التجارية، عن أسعار السلع خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مطمئنا المواطنين بأن انخفاضا متوقعا قد يحدث في الأسعار الخاصة بالأرز وبعض السلع الأساسية، بعد العيد.

وأوضح المنوفي، خلال مداخلة عبر «سكايب»، مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج «يحدث في مصر»، مساء الثلاثاء، أن معظم السلع أسعارها مستقرة، وهناك سلع أسعارها انخفضت بالفعل.

وعلق عضو شعبة المواد الغذائية على سعر «كرتونة البيض»، قائلا إنها زادت 20 جنيهًا في أسبوعين، مشيرا إلى كون هذه الزيادة من 54 و55 جنيهًا إلى 70 و75 جنيهًا هي زيادة غير مبررة، «خاصة أن سعر العلف انخفض 200 جنيه للطن».

ممارسات احتكارية

وأردف حازم المنوفي: «أطالب الدولة بالتدخل لأن هناك ممارسات احتكارية من المنتجين لتعطيش السوق خاصة أن موجة الغلو انتهت والأسعار الآن تنخفض وأسعار الارز ستنخفض خلال الفترة المقبلة».

وقال المنوفي: «أسعار الأرز كانت وصلت ما بين 18 و20 جنيهًا والآن الأسعار انخفضت ما بين 18 و20 جنيهًا حسب جودته وحجم الكسر به»، متابعا: «موجة الغلاء تعتبر انتهت، ومن المفترض تخفيض الأسعار خلال الأيام المقبلة، والأسعار هتقل بعد العيد تاني».


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.