“الإسكان” تقر مهلة 6 أشهر لتنفيذ المشروعات لمواجهة الآثار السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية …. “المجتمعات العمرانية” تطرح 126.7 فدان بالشراكة بـ”القاهرة الجديدة” و”زايد” بـ 4.4 مليار جنيه

المهندس أيمن القوصي عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً لشركة المستقبل للتنمية العمرانية
توقيع اتفاقية تفاهم بين سيمنس مصر والعتال القابضة وسيجما للمدن الذكية
“كاونسل ماسترز” تستعد لافتتاح “نورث سكوير” بالعلمين الجديدة 12 يوليو الجاري
شركة «ڤاليو» توفر حلول تقسيط ميسرة لسداد رسوم صيانة وتشطيب الوحدات بمشروعات Arab Developers Holding
شركة «ATRIC DEVELOPMENTS» تنفذ 70% بإنشاءات «BOHO» بالعين السخنة
“اكام الراجحى” تطلق “Dose” الساحل الشمالى باستثمارات 8 مليارات جنيه
“شنايدر إلكتريك” توقع مذكرة تفاهم للتعاون مع مجموعة Arab Developers Holding
“قناة السويس” يدرس المساهمة فى تأسيس صندوق للاستثمار العقارى برأسمال 500 مليون جنيه
“الأهلي صبور” توقع عقد إنشاءات المرحلة الأولي من مشروع “KEEVA” مع شركة الحاذق للإنشاءات
حديد الجارحي يوقع بروتوكول تعاون مع كونتكت لتقسيط حديد التسليح للتجار والمستهلكين
أربعة بنوك تدرس توفير قرض مشترك بـ6 مليارات جنيه لصالح “روك ريدكون”
“القمزي” يطلق مشروع “SeaZen” فى الساحل الشمالي باستثمارات 14 مليار جنيه
“الأوروبى لإعادة الإعمار” يوقع على قرض بقيمة 9.1 مليون يورو لـ”حسن علام القابضة”
كونتكت والجونة يوقعان اتفاقا لتمويل أعمال وتجديدات وحدات ملاك المدينة
ثلاثة بنوك تقترب من توقيع قرض بقيمة 2.5 مليار جنيه لصالح شركة مراكز للتطوير العقارى
“تعمير” توقع عقود شراكة استراتيجية مع 9 مكاتب استشارية عالمية بمشروع Urban Business Lane
لاسيرينا جروب تنتهى من تسليم المرحلة الثالثة بمشروع الساحل الشمالي يوليو المقبل
المجتمعات العمرانية تطرح مناقصة لتنفيذ برجين بمدينة العلمين الجديدة
“الإسكان” تجرى تعديلات على اللوائح المنظمة لعمل هيئة التنمية السياحية
خاص … مستثمرو طابا نويبع يطالبون باجتماع عاجل مع وزير السياحة
“جى فى للاستثمارات” تقترض 4 مليارات جنيه لتمويل «طربول»
“النادى الأهلى” يضع التفاصيل الكاملة لإنشاء مدينة رياضية بالشيخ زايد خلال أسبوعين
خاص .. 101 فندق حاصل على شهادة تطبيق الممارسات الخضراء بشرم الشيخ نهاية يوليو
“الوعد البحر الأحمر” تطلق مشروع «تافيرا باي» أحدث مشروعاتها بمدينة رأس سدر
“مكادي هايتس” تسلم 248 وحدة بالمرحلة الأولي ضمن خطتها للعام الجارى
مصر الجديدة للإسكان تعتمد مسودة العقد النهائي مع ماونتن فيو لتطوير أرض هليوبارك
بمتوسط 500 جنيه للطن.. انخفاض جديد بأسعار الحديد محليًا مدفوعًا بتراجع «البيلت» عالميًا

التفاصيل

كانت الأيام الماضية أكثر نشاطا فيما يتعلق بتعاقدات المطورين مع شركات تقدم أنشطة متنوعة ما بين خدمية ومالية وإدارية وتنفيذ لمشروعاتها إلى جانب إعلان مجموعة شركات عن طروحات في مناطق ساحلية متنوعة، ولكن قبل الحديث عن ذلك لدينا مجموعة من الأخبار الهامة.

في استجابة لمطالب المطورين العقاريين وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان على منح مهلة 6 اشهر بدون مقابل كتيسيرات إضافية لجميع قطع الأراضي الجاري تنفيذها بنشاط (عمراني متكامل – خدمي – ترفيهي – نوادي – صناعي) المُخصصة (لشركات الاستثمار العقاري – الجمعيات – النقابات – الجهات) بالمدن الجديدة، لمواجهة الآثار السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية.
وأوضح وزير الإسكان، أن المدة تضاف إلى مدة تنفيذ المشروع، وتسرى من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، وذلك لاستكمال تنفيذ المشروعات المتعاقد عليها.
وذلك بالشروط التالية، ألا تكون الأرض ملغاة، وسداد جميع المستحقات المالية حتى تاريخه، والتنازل عن جميع الدعاوي المُقامة ضد الهيئة وجهاز المدينة والحق الذي تحميه، وتسرى هذه المهلة بدون مقابل على الأراضي التي تم منحها مهلة بمقابل مادى ولا تزال سارية من تاريخ الإعلان، على أن يتم إرجاء المهلة (بمقابل مادى)، ويُعاد تقييم الموقف في ضوء نسبة الإنجاز في تاريخ انتهاء المهلة “6 أشهر بدون مقابل” كما تستفيد من المهلة مشروعات الشراكة مع الوزارة بعدة شروط . “التفاصيل”

تخطط وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية لطرح جديد للأراضي بنظام الحصة النقدية والعينية بمدينتي القاهرة الجديدة والشيخ زايد الجديدة “امتداد الشيخ زايد” بإجمالي مساحة تصل 126.7 فدان بقيمة تصل 4.4 مليار جنيه .
وتطرح بمدينة القاهرة الجديدة أرضا بمساحة 210098 مترا بما يعادل 50 فدانا بسعر 7925 جنيها للمتر بقيمة 1.665 مليار جنيه، ونسبة الأرض المخصصة للإسكان لا تزيد على 50% من إجمالي مساحة الأرض، ومدة تنفيذ المشروع 4 سنوات من إصدار أول قراري وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.
وبمدينة الشيخ زايد تطرح أرضا بالمحور المركزي بنشاط عمراني متكامل وترفيهي وتجاري بمساحة 76.71 فدان بسعر 8555 جنيها للمتر بقيمة 2.75 مليار جنيه، ومدة التنفيذ 7 سنوات من إصدار أول قراري وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.

أعلنت شركة المستقبل للتنمية العمرانية المالك والمطور العام لمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة تعيين المهندس أيمن القوصي بمنصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، وذلك في إطار خطتها لتطوير الشركة وإمدادها بخبرات متميزة لمواصلة الريادة التي بدأتها.
أيمن القوصي يمتلك أكثر من 25 عاماً في إدارة وتطوير الشركات العقارية والاستثمارية ولديه الخبرة القيمة في القيادة الاستباقية لجميع الأنشطة الاستثمارية والعقارية.
وقد عبر المهندس عصام ناصف رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية عن سعادته البالغة وترحيبه بتعيين أيمن القوصي عضواً منتدباً ورئيسا تنفيذياً للشركة، مؤكداً أن هذا يأتي في إطار سعي الشركة لضخ دماء وخبرات جديدة قادرة على تحقيق طفرة تنموية في مستقبل سيتي. “التفاصيل”

شراكات استراتجية

كما قولنا في بداية النشرة لدينا مجموعة من التعاقدات الهامة شهدتها الأيام الأخيرة والبداية من شركة العتال القابضة

تم توقيع اتفاقية تفاهم مشترك بين شركة سيمنس مصر ويمثلها مصطفي الباجوري الرئيس التنفيدي والعتال القابضه ويمثلها المهندس أحمد العتال رئيس مجلس الإدارة وسيجما للمدن الذكية ويمثلها المهندس احمد الزيات رئيس مجلس الإدارة لتنفيذ أول مجمع سكني Parklane بالعاصمة الإدارية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و IOT والميتافيرس لخفض تكاليف التشغيل ورفع كفاءة الصيانة وتحسين أداء العمليات.
يتم ذلك من خلال إنشاء منصة إلكترونية تساهم في خفض استهلاك الطاقة والتنبؤ بالأعطال ومعالجة أخطاء التشغيل حيث تم التعاقد علي تنفيذ نظام التحكم BMS للمباني السكنية والتجارية ونظام سكادا SCADA للبنية التحتية مما يوفر المعلومات والبيانات اللازمة لإنشاء غرفة تحكم مركزية IOT يتم من خلالها تحليل البيانات والمعلومات باستخدام الذكاء الإصطناعيAI ودمج تكنولوجيا الميتافيرس metaverse لإجراء عمليات الصيانة والتشغيل عن بعد وربط IOT بأجهزة الروبوت Robots المسئولة عن أعمال النظافة بالمجمع السكني بالإضافة إلي التعاون المشترك في مجال شواحن السيارات الكهربائية والأمن الإلكتروني. “التفاصيل”

أعلنت شنايدر إلكتريك، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة Arab Developers Holding في المشاريع الخاصة بها داخل مصر وخارجها وتم التوقيع بحضور المهندس فؤاد زايد –نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال شرق افريقيا والمشرق العربي – قطاع الطاقة الرقمية والدكتور أيمن خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة Arab Developers Holding.
شنايدر إلكتريك تعمل على توفير حلول رقمية للطاقة بهدف تحقيق الكفاءة والاستدامة، وهو ما يتوافق مع رؤية المطورون العرب وخطتها لتقديم هذه النوعية الخاصة من التكنولوجيا في المشاريع في السوق المصري.
كما يتم ذلك اعتمادًا على خبرة شنايدر إلكتريك العميقة باستخدام تطبيقات بنية ومنصة تشغيل EcoStruxure في مختلف مجالات التكنولوجيا الذكية لتأسيس وإدارة مختلف مكونات البنية التحتية الذكية والمرافق المتصلة بالمشروع. “التفاصيل”

كما أعلنت شركة «ڤاليو»، المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) عن توقيع اتفاقية شراكة لأول مرة مع شركة « Arab Developers Holding.»، والتي تتيح للعملاء بمشروعاتها السكنية المختلفة حلول تقسيط ميسرة لسداد رسوم الصيانة وأعمال التشطيبات.
وقد تم الإعلان عن الشراكة الجديدة في احتفال بحضور وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة «ڤاليو» وأيمن خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة Arab Developers Holding.
وبموجب هذه الشراكة سيتمكن عملاء المجموعة من صيانة وتشطيب منازلهم في أسرع وقت ممكن، دون الحاجة إلى سداد إجمالي قيمة أعمال التشطيب مقدمًا. “التفاصيل”

وقعت شركة كونتكت للتمويل العاملة في مجال التمويل الاستهلاكي والعقاري ومدينة الجونة إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية في البحر الأحمر، اتفاقية تعاون لتمكين عملاء مدينة الجونة من القيام بأعمال إضافية وتجديدات وتوسعات لوحداتهم قبل وبعد الاستلام بالتقسيط بأسعار فائدة مميزة واجراءات سهلة وسريعة، ليسمح للعملاء باستغلال وحداتهم والاستفادة منها بأسرع وقت وفق “حابى”. “التفاصيل”

أبرمت شركة الأهلي صبور للتطوير العقاري عقود إنشائية مع شركة الحاذق للإنشاءات بقيمة 900 مليون جنيه مصري، وذلك لتولى الأعمال الإنشائية بالمرحة الأولي من مشروع “KEEVA” الذي تقوم الشركة بتطويره بمدينة 6 أكتوبر بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية. وأعلنت الشركة أن مدة التنفيذ 20 شهرا.
تم التوقيع بين كلٍ من المهندس أحمد صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي صبور والمهندس محمود الحاذق العضو المنتدب لشركة الحاذق للإنشاءات.
يقام مشروع “KEEVA” على مساحة 180 فدانا باستثمارات إنشائية تقدر بـ 5 مليارات جنيه مصري. “التفاصيل”

أعلنت شركة تعمير عن توقيع عقود الشراكة الاستراتيجية مع 9 من أكبر المكاتب الاستشارية في مصر والعالم كخطوة رئيسية للبدء في إدارة وتنفيذ وتسويق Urban Business Lane “UBL”، أحد أكبر مجمعات الأعمال الاستثمارية (Business Districts) في منطقة القاهرة الجديدة، حيث يقع على مساحة أكثر من 55 ألف متر مربع داخل مشروع URBAN WALK، “التفاصيل”

كما وقعت مجموعة حديد الجارحي اتفاقية تعاون مع كونتكت للتخصيم؛ حيث تدخل مجموعة حديد الجارحي خدمات شراء ميسرة لعملائها وموظفيها؛ وذلك تخفيفًا للأعباء المالية.
وبموجب الاتفاقية تضمن “حديد الجارحي” توفير عدد من الحلول والأدوات التمويلية لعملاء المجموعة التي تحاول لعب دورًا في تخفيف الأعباء المالية عن كاهل عملائها، وبما يتيح للشركة أيضًا توسع قاعدة عملائها من مختلف الشرائح والفئات.”التفاصيل”

انفوجراف

مشروعات ساحلية

وبالانتقال إلى المشروعات الساحلية والتي استحوذت أخبارها على جانب كبير من اهتمام المواقع الإخبارية

تستعد مدينة العلمين الجديدة لافتتاح “نورث سكوير مول” والذي يعد أول مركز ترفيهي في مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي يطل على البحر الأبيض المتوسط ومباشرة علي الكورنيش خلال الأيام القليلة المقبلة. تستمر فعاليات الافتتاح طوال أيام موسم الصيف الحالي.
تبلغ المساحة الإيجارية للمشروع 86000 متر مربع، ويضم مواقع تجارية وثقافية ومطاعم بالإضافة إلى موقف سيارات به 3200 مكان، كما يضم فندقًا يحتوي علي 22 غرفة جاهزة لموسم الصيف الحالي بالإضافة إلي 46 غرفة ستكون جاهزة بحلول صيف 2023 وشاطئ بسعة 6000 متر، وسيتم تشغيله بشكل مبدئي في صيف 2022 وتتولى كاونسل ماسترز تشغيله. “التفاصيل”

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية مناقصة محدودة على شركات المقاولات المحلية للمنافسة على تنفيذ برجين بالمنطقة الجنوبية لمدينة العلمين الجديدة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة. لـ”الشروق”
أضافت أن المشروعين يتنافس عليهما شركات: الشعفار، والسعداء، درة، كونكريت بلس، حسن علام، وريدكون، وذلك لاختيار أفضل مقترح فنى ومعمارى ومالى لتنفيذ البرجين بارتفاع 55 طابقا ومسطح 450 ألف متر مربع، وتكلفة استثمارية تقارب 8 مليارات جنيه. “التفاصيل”

أكدت شركة ATRIC DEVELOPMENTS الإسراع بمعدلات التنفيذ بمشروعها BOHO بمدينة العين السخنة، حيث وصلت نسبة التنفيذ بالمشروع إلى 70%. بحسب محمد خطاب، رئيس القطاع التجاري بالشركة.
قال، إن الشركة تولي اهتماما كبيرا بالتنفيذ المتسارع في كافة مشروعاتها، وذلك للوفاء بتعاقداتها تجاه العملاء، كما تسبق الشركة الجدوي الزمني في بعض المشروعات، وهو ما يتم في مشروع BOHO، والذي سيبدأ التشغيل التجريبي لمرافق المرحلة الأولى بالمشروع في أكتوبر المقبل.
ويضم المشروع 300 وحدة بمساحات متنوعة ما بين التاون هاوس والشاليهات والفيلات والدوبليكس، ويتم التعاون مع مكتب YBA كاستشاري للمشروع ويبلغ عمق المشروع 350 مترا وعرض الشاطئ 250 مترا.  “التفاصيل”

أطلقت شركة ”اكام الراجحى” للتطوير العقاري أولى مشروعاتها ”Dose” في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الجديد، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 8 مليارات جنيه على مساحة 125 فدانا بعدد من الخدمات الجديدة والمتفردة فى هذه المنطقة الحيوية جدا على الساحل الشمالى الجديد بحسب إدريس محمد – الرئيس التنفيذى للشركة.
اكام الراجحى التى تم الإعلان عن بدء نشاطها فى القطاع العقارى منذ أيام قليلة باستثمارات مصرية سعودية مشتركة.  “التفاصيل”

أطلقت شركة القمزي- مصر للاستثمار والتطوير العقاري مشروعها “SeaZen” في الساحل الشمالي على مساحة 204 أفدنة في الكيلو 170 طريق الضبعة، وباستثمارات تبلغ 14مليار جنيه، ومن المقرر البدء في أعمال الإنشاءات في شهر أكتوبر القادم على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في عام 2025 بحسب ياسر زيدان رئيس مجلس إدارة الشركة. “التفاصيل”

أعلنت مدينة مكادي هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بالبحر الأحمر، عن بدء عمليات التسليم للمرحلة الأولى من المخطط العام الجديد للمدينة، حيث تم تسليم 248 وحدة متنوعة بمساحات مختلفة، تتضمن 126 وحدة يتم تسليمها قبل الموعد المحدد بـ 6 أشهر، بينما يتم تسليم الــ 122 وحدة في مواعيد التسليم المتفق عليها مع العملاء بحسب تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، خلالة جولة بالمشروع “التفاصيل”.

كشفت مجموعة شركات لاسيرينا للاستثمار السياحي والعقاري، عن تسليم وحدات المرحلة الثالثة بواقع 300 وحدة بمشروع لاسيرينا الساحل الشمالي خلال شهر يوليو المقبل بحسب محمود عمر عضو مجلس إدارة الشركة.
وأوضح أن مشروع لاسيرينا الساحل الشمالي يتم تنفيذه على مساحة 55 فدانا في الكيلو 164 طريق إسكندرية مطروح، أمام طريق الفوكة على مساحة بنائية 20%، و80% لاند سكيب وخدمات، بعدد وحدات تصل إلى 1000 وحدة، بمساحات تبدء من 60 مترا مربعا. “التفاصيل”

طرحت شركة الوعد البحر الأحمر للتنمية السياحية أحدث مشروعاتها “تافيرا باي”، على مساحة 115 فدانا بمدينة رأس سدر بحسب المهندس شريف عكاشة، رئيس مجلس إدارة الشركة.
قال إن المشروع يتم تنفيذه على 9 مراحل، ويضم وحدات بمساحات متنوعة وتبدأ من 60 مترا وحتى 325 مترا، ويضم عددا من الخدمات التجارية والترفيهية منها مول تجاري لخدمة عملاء المشروع، وأكوا بارك وعدد من البحيرات الصناعية، ونادي اجتماعي، ومنطقة ملاعب ومنطقة ترفيهية للأطفال، وعدد كبير من الخدمات الترفيهية التي تحقق حياة متكاملة وتجربة ترفيهية مميزة للعملاء. “التفاصيل”

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الوزارة تعمل فى الوقت الحالى على تعديل اللوائح المنظمة لهيئة التنمية السياحية، بعد نقل تبعيتها إليها من وزارة السياحة والآثار منذ شهر أغسطس الماضى. وفق “المال”
وأضاف –أن التنمية السياحية هيئة مستقلة وتعمل بذات المعايير التى كانت تعمل بها مسبقا، وكل ما فى الأمر هو تعديل مجلس الإدارة ورفع مستوى التمثيل لتمكينها من اتخاذ القرارات والإجراءات بشكل قوى. “التفاصيل”

انفوجراف

قروض بنكية

يدرس تحالف يضم بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة والعربى الأفريقى الدولى توفير قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جيه لصالح شركة روك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية المملوكة لشركة ريدكون للتعمير ــ تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
وقالت المصادر لـ«الشروق» إن الشركة تسعى للحصول على القرض بغرض المساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع جولدن جيت بالقاهرة الجديدة والتى تقارب 12 مليار جنيه للمرحلة الأولى.
وتستهدف شركة «رووك ريدكون» تطوير مشروع «جولدن جيت» بالكامل خلال 7 سنوات. “التفاصيل”

اقتربت مجموعة «جى فى للاستثمارات» من الحصول على تمويل بنكى بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح مشروعها الجديد «مدينة طربول الصناعية» بحسب شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة المجموعة، لـ”المال”.
وقال إن الإعلان عن التحالف البنكى الممول للقرض سيكون خلال الأشهر القليلة المقبلة، وقبل نهاية العام الجارى، تمهيدا لانطلاق المدينة الصناعية الأكبر فى المنطقة.
كان «حمودة» كشف فى وقت سابق، عن التفاصيل الخاصة بإنشاء «طربول» والتى ستقام على مساحة 26 ألف فدان، المزمع تنفيذها على 7 مراحل، لتبقى ضمن المدن الصناعية الأكبر فى العالم. “التفاصيل”

اقترب تحالف ثلاثة بنوك من توقيع العقود النهائية لتوفير قرض بقيمة 2.5 مليار جنيه لصالح شركة مراكز للتطوير العقارى إحدى شركات مجموعة فواز الحكير، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة لـ« الشروق» .
أضافت أن الشركة بالتنسيق مع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة انتهت من تحديث النموذج المالى لمشروعاتها فى ضوء المتغيرات الاقتصادية الراهنة وارتفاع أسعار مدخلات البناء والتى أدت إلى زيادة التكلفة الاستثمارية للمشروعات.
ويوجه القرض للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروع ديستريكت فايف مساحة 186 فدانا بالقطامية الجديدة شرق القاهرة والتى تتخطى استثماراته 15 مليار جنيه.”التفاصيل”

وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، على قرض من شريحتين بقيمة 9.1 مليون يورو لصالح شركة حسن علام القابضة وفق “البورصة”
وبحسب بيان للبنك ستمول الشريحة الأولى البالغة 2.8 مليون يورو مشاركة رأسمال المقترض في منصة توزيع وتجارة إلكترونية متنامية للسلع الاستهلاكية، بينما ستمول الشريحة الثانية البالغة 6.3 مليون يورو احتياجات الميزانية التشغيلية للشركة.
ويدعم مشروع القرض بشكل أساسى تنفيذ التحسينات في ممارسات إدارة المناخ للشركات (CCG)، بما في ذلك بناء القدرات وتحديد أولويات العمل المناخي وإدخال عمليات الكشف المتعلقة بالمناخ. “التفاصيل”

يدرس بنك قناة السويس المساهمة فى تأسيس صندوق للاستثمار العقارى برأسمال مبدئى 500 مليون جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لــ”الشروق”
أضافت المصادر أن الصندوق الجارى دراسة تأسيسه يساهم فيه بنك قناة السويس بمشاركة بنوك أخرى دون الإفصاح عن هواياتها، مشيرة إلى أن حصة البنك ستتراوح ما بين 100 ــ 150 مليون جنيه.
ويهدف الصندوق الاستثمار فى الأصول العقارية ذات العوائد المتكررة والثابتة وعلى رأسها المبانى التجارية والإدارية؛ حيث يتميز الاستثمار العقارى بالحفاظ على القيمة، وبالتالى ضمان تزايد قيمة الأموال والحفاظ عليها. “التفاصيل”

سياحة

خاص .. طالبت جمعية مستثمري طابا نويبع السياحيين بضرورة عقد اجتماع عاجل مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لمناقشة التحديات التي تواجه المستثمرين بالمدينة، وفقا لسامي سليمان رئيس الجمعية.
أوضح لـ”بروبرتي بلس” أن الجمعية لها عدد من المطالب منذ أكثر من 10 سنوات ولم يتم تلبيتها حتى الآن.
كشف أن الاجتماع سيناقش أبرز مطالب المستثمرين وأهمها العمل على إعادة تأهيل الطرق والمطارات لفتحها وإعادة النظر فى تقدير قيمة الأصول وحقوق الانتفاع والرسوم الحكومية والضرائب العقارية ومقابل المرافق والخدمات من مياه وكهرباء وصرف صحي وجدولتها وتأجيل سدادها لحين عودة دوران رؤوس الأموال فى مناخ عام مناسب للاستثمار بعد انتهاء أزمة السياحة العالمية.
أضاف أن طابا نويبع لها طببعة خاصة وبدأت الحكومة في مراعاة ذلك عند اتخاذ القرارات وغيرها.

خاص .. يصل عدد الفنادق الحاصلة على شهادة تطبيق الممارسات الخضراء بشرم الشيخ نهاية الشهر الحالي إلى 101 فندق وفقا لعلاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية. أوضح لـ”بروبرتي بلس” أن البنك المركزي وجه البنوك بضرورة تسهيل إقراض المستثمرين السياحيين حال استيفائهم الشروط حتى يتمكنوا من استكمال إجراءات الحصول على الشهادة.
لفت إلى أن حصول الفنادق على الشهادة لا يعني تحول مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ولكن يعني أن فنادقها تطبق نظاما بيئيا.
شدد على أن الاستثمارات التي تم ضخها لحصول الفنادق على الشهادة لأنها تختلف من فندق لآخر. وكانت وزارة السياحة أصدرت قرارا في نهاية يناير الماضي تلزم كافة المنشآت الفندقية والسياحية الكائنة في مدينة شرم الشيخ (كمرحلة أولى) بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية أو المحلية المعتمدة تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة وفقًا لمفهوم السياحة المستدامة.
وأن تلتزم الشركات والمنشآت المخاطبة بأحكام هذا القرار بتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكامه فى أجل غايته ستة أشهر من تاريخ العمل به.

توك شو

قال المهندس بشير مصطفى، عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، إن قانون تنظيم السوق العقاري هو مطلب رئيسي للسوق العقاري لكافة الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وذلك مثل الشركات العاملة في اتحاد المقاولين، ويفيد هذا القانون في تنظيم السوق العقاري.
وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج تعمير على قناة ON، إن هذه الضوابط الجديدة تحافظ على حقوق كافة الأطراف من الحكومة والمطورين والعملاء، ويفيد القانون في ضبط السوق العقاري، وبمجرد صدور القانون فالعميل يعرف الملاءة المالية للشركة وفقا لتصنيف الشركة الذي يحدده القانون. “التفاصيل”

وقال ضياء بولس، الرئيس التنفيذي لشركة براين تو فاكت للتطوير وإدارة المشروعات، في لقائه ببرنامج باب العاصمة على قناة الحدث اليوم إن المجموعة تضم 6 شركات متخصصة في أنشطة متنوعة منها التصميمات والتسويق العقاري، وهذه المجموعة تعمل منذ 17 عاما بالسوق، ومنها شركة إدارة مشروعات مسئولة عن تأجير المشروع للمطور وجذب علامات تجارية. “التفاصيل”

وقال المهندس عمرو رشاد، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتشييد والبناء، ورئيس شركة شهد إير للتكييف والتبريد، في لقائه ببرنامج الجمهورية الجديدة على قناة النهار إن مدينة المعرفة تضم 5 مباني رئيسية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع المشروع على مساحة 200 فدان، والمرحلة الأولى 60 فدانا، وتضم المدينة أول جامعة معلوماتية في مصر والشرق الأوسط. “التفاصيل”

تداولات عقارية

اعتمد مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، مسودة العقد النهائي الخاص بتطوير أرض مشروع هليوبارك (1695 فداناً) مع شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري بنظام المشاركة في الإيرادات.
وأوضحت الشركة أنه سيتم توقيع العقد بالأحرف الأولى خلال أيام قليلة، على أن يتم التوقيع النهائي بعد استكمال الحصول على الموافقات اللازمة. “التفاصيل”

قرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الاستحواذ على شركتي إيجي كان للتطوير العقاري ومنك للاستثمار العقاري.
وقالت الشركة، إنه تقرر تكليف مستشار مالي مستقل بشأن تحديث دراسة القيمة العادلة للشركتين نظرا لمرور أكثر من 6 أشهر على الدراسة السابقة.
ووافق المجلس على إبرام وتوقيع وتنفيذ العقد الإطاري المعروض على المجلس لشراء كامل أسهم الشركتين لحين تحديث تقرير المستشار المالي المستقل وتوقيع العقود النهائية لشراء أسهم الشركتين وبحد أقصى لثمن الشراء 200 مليون جنيه. “التفاصيل”

مواد بناء

كشفت المصانع المحلية لإنتاج حديد التسليح عن أسعار بيع منتجاتها خلال شهر يوليو الجاري مصحوبةً بانخفاض جديد قيمته 500 جنيه في المتوسط للطن الواحد.
وأعلنت مجموعة حديد عز عن أسعار بيع منتجاتها مع بداية تعاملات شهر يوليو الجاري بقيمة 17670 جنيهًا مقابل 18170 في بداية شهر يونيو الماضي، وسجل سعر السويس للصلب 17570 مقابل 18070 جنيهًا للطن، وسجلت أسعار مجموعة بشاي 17500 مقابل 18075 جنيهًا وفق أسعار يونيو، وحديد المصريين سجل 17570 مقابل سعر 18070 جنيهًا للطن المعلن منتصف مايو الماضي.
وسجل سعر منتج الجيوشي للصلب مع بداية تعاملات شهر يوليو 17300 جنيه للطن تسليم أرض المصنع مقابل 17900 جنيه وفقًا لتعاملات شهر يونيو، وبنفس السعر جاء إعلان حديد الجارحي عن قائمة أسعار شهر يوليو مقابل 17850 في تعاملات يونيو.

 

 

 


Source link

About admin

Check Also

“مدينة نصر للإسكان” ترفض عرض استحواذ “سوديك” عليها .. وتدعوها لتقديم عرض جديد بقيمة سعرية عادلة .. هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط

“سيتي إيدج” تخطط لإطلاق مشروع بالقاهرة الجديدة على مساحة 40 فدانا“الإسكان” تفتح باب توفيق أوضاع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *