بورصة مصر تعلن تعديلات على اكتتاب غزل المحلة لكرة القدم

أعلنت البورصة المصرية، عن تعديل تاريخ غلق باب الاكتتاب في أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم -غير مقيدة بالبورصة-، يوم 14 أغسطس المقبل.

وأضافت البورصة، في بيان صادر اليوم الأحد، وأنه تقرر كذلك تعديل أقصى كمية يكتتب فيها المكتتب الواحد لتكون 15 مليون سهم.

وكانت تضمنت نشرة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة غزل المحلة لكرة القدم – من 102 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه – فى السوق الأولى وذلك لعدد 98 مليون سهم من أسهم رأس مال الشركة بسعر 1.02 جنيه مصرى للسهم.

يشار إلى أنه تقرر فتح باب الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم (أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة المصرية)، وذلك اعتباراً من يوم 12 يونيو 2022 ، حيث تتولى شركة برايم كابيتال ترويج وتغطية الاكتتابات (مدير الطرح).

ويمثل الاستثمار في اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم فرصة جيدة لكونها الشركة الأولى من نوعها في نشاط كرة القدم التي تطرح في البورصة المصرية، وسيتم قيد الأسهم بعد إتمام الاكتتاب العام في الأسهم المطروحة، وفقاً لبيان.

وتظهر خطة العمل تدفق نقدي صحي للشركة ومتوسط عائد متوقع يصل الى 21.5%، حيث إن العامل الرئيسي الذي يؤثر على سعر السهم هو الأداء المالي الناجح المتوقع لشركة غزل المحلة لكرة القدم، وفي ظل عراقة اسم غزل المحلة كنادٍ، ذو قاعدة جماهيرية عريضة، ويعد واحداً من عمالقة الكرة المصرية الستة الذين حصلوا على بطولة الدوري العام؛ مما يعطي ثقة في نجاح خطة العمل المستقبلية للشركة.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – في كيان مستقل يحمل اسم “شركة غزل المحلة لكرة القدم”.

ويتكون رأسمال شركة غزل المحلة لكرة القدم من حصة عينية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بنحو 65 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بالاسم والاستاد لمدة 20 سنة.

وتمت زيادة رأس المال بـ37 مليون جنيه من مستثمرين ومؤسسات مصرية وخليجية في اكتتاب خاص ليصبح رأس المال المدفوع 102 مليون جنيه قبل طرح الزيادة بمبلغ 98 مليون جنيه للاكتتاب العام.


Source link

About admin

Check Also

مساهم يرفع حصته في أسهم رأسمال مدينة نصر للإسكان بقيمة 26.8 مليون جنيه

قالت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، إن المساهم أحمد نبيل عبد الله سلام …

Leave a Reply

Your email address will not be published.