استقرار أسعار الذهب  وعيار 21 يسجل 991 جنيهًا

 

 

استقرار أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، مع إغلاق تعاملات البورصة العالمية أمس الجمعة عند مستوى 1812 دولارًا.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت تقلبات سعرية في نطاق ضيق خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث تراجعت الأوقية لمستوى 1785 دولارًا، وارتفعت مع ختام التعاملات لمستوى 1812 دولارًا.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب استقرت بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، بعد موجة من التحركات السعرية المتقلبة في نطاق ضيق أمس الجمعة، ليسجل جرام عيار 21 مستوى 991 جنيهًا، بعد أن لامس مستوى 983 جنيهًا أمس.

 

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1133 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 850 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 661 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 7928 جنيهًا.

أوضح «إمبابي»، أن أسعار الذهب سجلت خسائر  للاسبوع الثالث على التوالي، بفعل تطبيق البنوك المركزية لسياسات نقدية متشددة، بجانب توقعات برفع أسعار الفائدة مع نهاية الشهر الجاري، ما دفع المستثمرين للعزوف عن الذهب.

أضاف،  ان اعلان الهند ثاني أكبر مستهلك للذهب بعد الصين على مستوى العالم، زيادة ضريبة الاستيراد على الذهب، بهدف تقليل التدفقات، أدى أيضًا إلى تقليص الطلب المحتمل على الذهب.

ورفعت الهند رسوم الاستيراد الأساسية على الذهب إلى 12.5% من 7.5% في محاولة لخفض العجز التجاري.

 

الجدير بالذكر أن مشتريات الهند من الذهب ارتفعت العام الماضي إلى أعلى مستوى في 10 أعوام، لتسجل 1050 طن، فيما بلغت مشترياتها نحو 430 طن في 2020، وفقًا لتقرير مجلس الذهب العالمي.


Source link

About admin

Check Also

” بنك مصر لتنمية المجتمع” توقع بروتوكول تعاون مع ”السويدي اليكتريك” لاستمرار تقديم المنح الدراسية للطلبة

وقعت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بروتوكول تعاون مع مؤسسة السويدي إليكتريك لتقديم منح دراسية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *