حريصون على تعزيز التعاون مع مصر في إنشاء المستشفيات ومصانع الدواء


السبت 02 يوليو 2022 | 05:30 مساءً

أكد وزير الصحة والتغطية الصحية الشاملة الإيفواري بيير نجوديمبا Pierre N’Gou DIMBA حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الشركات المصرية في مجال إنشاء المستشفيات ومصانع الدواء، وذلك في ضوء الخبرات المتميزة لدى الشركات المصرية في قطاعيّ الصحة والدواء.

جاء ذلك خلال المقابلات التي نظمتها سفارة جمهورية مصر العربية في أبيدجان لعدد من الشركات المصرية المستثمرة في مجال البناء والتعمير وقطاع الأدوية في كوت ديفوار، مع وزير الصحة الإيفواري برونو كونيه Bruno Kone وزير التعمير والإسكان والمجتمعات العمرانية.

إنشاء المستشفيات ومصانع الدواء

وذكرت وزارة الخارجية اليوم السبت أن وزير التعمير والإسكان والمجتمعات العمرانية الإيفواري أشاد من جانبه بجهود الشركات المصرية وحرصها على سرعة التعاون.

وأعرب عن امتنانه وتقديره لحرص مصر على دعم جهود التنمية والاستثمار في كوت ديفوار، خاصة في ظل ما حققته مصر من إنجازات ضخمة في قطاع التشييد والبناء في السنوات الأخيرة.

كما أكد السفير الدكتور وائل بدوي، سفير جمهورية مصر العربية في كوت ديفوار، أن هذه المقابلات تأتي في إطار حرص مصر على مشاركة خبراتها مع الدول الأفريقية الشقيقة واهتمام الحكومة المصرية والقطاع الخاص المصري بتعزيز التعاون مع كوت ديفوار في إطار تنفيذها لخطة التنمية الوطنية للفترة من 2021 إلى 2025، وذلك في ضوء خبرات مصر في هذا المجال.

ونظمت السفارة المصرية أيضًا مقابلة لوفد من بعض الشركات المصرية أعضاء تحالف الشركات المصرية الأفريقية العربية للتنمية EGAAD، مع مدير مكتب وزير التعمير والإسكان والمجتمعات العمرانية الإيفواري، حيثُ تم التوقيع على مُذكرة تفاهم لبناء عدد من الوحدات السكنية والمباني الإدارية الهامة في كوت ديفوار. 


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *