خطتنا حل حركة السيارات بالقاهرة لمدة 10 سنوات مقبلة


الجمعة 01 يوليو 2022 | 08:37 مساءً

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه وفق خطة تطوير الحركة المرورية في القاهرة الكبرى يتم تسهيل حركة السيارات لمدة 10 سنوات قادمة، متابعا: “وفق الخطة دي في النهاية نقدر نقول إن القاهرة سواء شرق القاهرة أو غرب القاهرة حلينا فيها حركة العربيات يمكن لغاية 5 – 10 سنوات قادمين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى: “الناس لازم عارفة وسامعة الكلام ده دلوقتي.. كان الطريق الدائرى الفاصل ما بين القاهرة الجديدة وشرقا وبقية القاهرة.. وعملنا 16 محور للربط بين شرق القاهرة بالجزء اللى هو فى غرب القاهرة بالكامل”. مضيفا “لما خلصنا ده اشتغلنا فى كل المحاور الداخلية وخلينا الحركة فيها يسيرة”.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن جولة الرئيس السيسي تضمنت تدفق سير العمل بتطوير كورنيش المقطم، فضلا عن المحاور المؤدية إلى هضبة المقطم، والتي ستساعد على سهولة وسرعة ربطها بمختلف أنحاء القاهرة.

وتتيح تلك الطرق إنتقال المواطنين على نحو يسير، بما فيها محور ياسر رزق، الذى سيربط منطقة وسط البلد وطريق صلاح سالم بهضبة المقطم.

ويبدأ محور ياسر رزق من تقاطعه مع طريق صلاح سالم وحتي نفق الأسمرات بطول أسفل محور حسب الله الكفراوي بطول 9 كم، وجاري تخطيط ربطه على كوبري الدكتور صلاح الدين الشاذلي، ثم كوبري العاشر والربط على كورنيس النيل. 


Source link

About admin

Check Also

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الجمعة 29 يوليو 2022 | 04:55 مساءً السيدة انتصار السيسي وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *